إعلان

أحمد موسى: تحويل معهد ناصر لمدينة طبية متكاملة بتكلفة 8 مليار جنيه

08:31 م الأحد 31 يوليو 2022
أحمد موسى: تحويل معهد ناصر لمدينة طبية متكاملة بتكلفة 8 مليار جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يضع ملف الصحة نصب عينيه ويضع الرعاية الصحية ضمن أولوياته، والدليل قراره بتحويل معهد ناصر لمدينة طبية متكاملة والاستفادة من موقعه المتميز ومكانته الكبيرة.

وأضاف موسى، في خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، إنه سيتم إضافة 7 منشآت جديدة لمعهد ناصر فضلا عن تطوير المباني الأساسية، وزيادة السعة السريرية لمعهد ناصر بمقدار 1000 سرير إضافي، موضحًا أن الدولة تحقق الحلم بتطوير معهد ناصر ليصبح مدينة طبية متكاملة بتكلفة تبلغ 8 مليارات جنيه.

وتابع، أنه سيكون هناك مهبط خاص للطائرات في معهد ناصر بجانب وجود فندق ليكون هناك خدمة طبية بجانب الخدمة العلاجية، وخدمات فندقية تقدم على مدار الساعه للتمكن من توفير الرعاية الصحية في مصر، موضحًا أن مصر ترغب أن تكون المنظومة الصحية على أعلى مستوى.

وأردف موسى، أن تطوير معهد ناصر وقرار الرئيس بتحويله لمدينة طبية متكاملة ورقع كفاءة بنيته التحتية يعتبر إضافة للمنظومة الصحية في مصر بتخصصات طبية جديدة يساعد على تقديم الرعاية الصحية واستيعاب الإقبال الكبير وقوائم الانتظار.

وأكدهناك أكثر من مليون و600 ألف مواطن يترددوا سنويًا على معهد ناصر من كافة محافظات مصر، فهو قبلة للشعب المصري والأشقاء العرب من اليمن والدول العربية المختلفة، موجهًا التحية لكافة العاملين في كافة المنظومة الطبية في مصر من أطباء وممرضين.

يذكر أن السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قد أعلن أنه تم استعراض جهود تطوير معهد ناصر للعلاج بإضافة مبان جديدة وتطوير المباني الأساسية القائمة، واستحداث أقسام وتخصصات طبية جديدة، وزيادة السعة السريرية للمعهد بمقدار 1000 سرير إضافي، إلى جانب زيادة عدد غرف العمليات الجراحية ووحدات الكلى، والمنشآت الخدمية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، حيث وجه الرئيس بتحويل المعهد ليصبح مدينة طبية متكاملة، فضلًا عن زيادة الطاقة الاستيعابية للمعهد، ورفع كفاءة بنيته التحتية، وذلك بالاستعانة بالخبرات الاستشارية العالمية في هذا المجال، اخذاً في الاعتبار أن المعهد يعد من أهم ركائز المنظومة الصحية في مصر.

فيديو قد يعجبك: