إعلان

تواصل يومي لتحديد السعر.. "حماية المنافسة" يكشف تفاصيل تورط 4 سماسرة في أزمة البيض

09:37 م السبت 30 يوليو 2022
 تواصل يومي لتحديد السعر.. "حماية المنافسة" يكشف تفاصيل تورط 4 سماسرة في أزمة البيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

كشف الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، تفاصيل ما أجراه الجهاز من بحث وتقصى لما يجري في سوق منتج البيض الذي يهم جميع المواطنين، مما أسفرت عن تورط 4 سماسرة وإحالتهم للنيابة العامة.

وقال ممتاز، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء السبت: "هناك 4 من كبار سماسرة البيض يتواصلون بشكل يومي لتحديد سعر البيض في محافظات مختلفة تمثل جزء كبير من الجمهورية، تواصل يومي لتثبيت أو رفع سعر البيض، وهو ما يعد اتفاقًا بين أشخاص متنافسة على تحديد الأسعار، وهي مخالفة صريحة للقانون".

وأضاف رئيس جهاز حماية المنافسة: "الاتفاق على تحديد الأسعار مجرم بالقانون حتى لو كان هناك ما يبرره، حيث يجب أن تكون الأسعار وفقًا لآليات العرض والطلب وليس تحديدها في الغرف المغلقة.. فالسماسرة الأربعة ارتكبوا جريمة جنائية، والجهاز أحال الواقعة للنيابة العامة، والعقوبة قد تصل للحبس وللغرامة 500 مليون جنيه لكل متهم".

يذكر أن مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية قرر تحريك الدعوى الجنائية ضد 4 من كبار سماسرة بيض المائدة الأبيض والأحمر لأحكام المادة (6) من القانون رقم 5 لسنة 2003 بشأن حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وذلك لاتفاقهم على أسعار بيع كرتونة البيض في السوق، مما يؤثر سلبًا على هيكل السوق والمستهلك.

فيديو قد يعجبك: