إعلان

"حق إدارة للقطاع الخاص".. كامل الوزير: تحويل قطاعات النقل لشركات تُطرح في البورصة

10:22 م الأحد 03 يوليو 2022
"حق إدارة للقطاع الخاص".. كامل الوزير: تحويل قطاعات النقل لشركات تُطرح في البورصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك توجه لتحويل كل قطاعات النقل المصري إلى شركات تباشر عملية الإدارة وتٌطرح في البورصة كي تبقى قيمتها معلومة، لكن أصول هذه القطاعات ستبقى مملوكة للدولة، حيث يدير القطاع الخاص مع الحكومة.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء الأحد، أن القطاع الخاص سيمتلك حق الإدارة والتشغيل فقط ولا يتملك أصول القطاعات، متابعًا: "نطرح للمصريين والشركاء العرب والأجانب، واللي هيديني الدخل اللي أنا عايزة أهلًا وسهلًا بيه سواء مصري أو عربي أو أجنبي، هو يكسب وأنا أكسب".

وذكر وزير النقل أن هناك دراسة واقعية حقيقية لتحديد ثمن التذاكر ودخل الإعلانات واستثمار أراضي السكك الحديد لصالح المواطن والدولة، متابعًا: "هناك 3 شركات موجودة فعلًا بمصر، منها الشركة الفرنسية التي تدير الخط الثالث والقطار الكهربائي الخفيف، الشركة تأتي بفلوسها وكوادرها الإدارية، لكن الموظفين مصريين، وهناك شركة فرنسية أخرى تدير مشروع المونوريل".

واستطرد الوزير: "هذه الشركات لا تحدد سعر التذكرة، بل نحن من يحددها بشكل عادل.. إحنا نضع أساس بفكر الرئيس السيسي، ومن يأتي بعد كامل الوزير سيجد هذا الأساس".

فيديو قد يعجبك: