إعلان

"جغرافيا وتاريخ ورؤية 2030".. الشيخ: المعرفة العامة شرط في اختبارات مسابقة المعلمين

11:34 م الإثنين 25 يوليه 2022
 "جغرافيا وتاريخ ورؤية 2030".. الشيخ: المعرفة العامة شرط في اختبارات مسابقة المعلمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدراة، إن امتحانات مسابقة الـ 30 ألف معلم ستنعقد في أغسطس المقبل بعد الانتهاء من عمليات الفحص والتدقيق لـ 135 ألف متقدم.

وأضاف الشيخ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، اليوم الإثنين، أن الامتحانات ستقيس معايير وكفايات عدة لدى المتقدم للمسابقة "السلوكية والعليا والمعرفية والتكنولوجية، موضحًا أن الاختبارت المتعلقة بالمعرفة العامة الخاصة بالتاريخ والتربية الوطنية مضافًا إليها المشروعات القومية والتعرف على إستراتجيات الدولة المصرية التي تطلقها مثل إستراتجية مكافحة الفساد والاستراتجية المتعلقة بالتنمية المستدامة 2030 وغيرها.

وردًا على سؤال الحديدي عما يذاكره المتقدم المستوفي للشروط لخوض الامتحان، قال: "يذاكر كل كتب الجغرافيا والتاريخ اللي درسها في المراحل الدراسية المختلفة، ويجب عليهم جميعًا الاستذكار الجيد كجزء من شخصية المعلم، ولا يجب أن ينساها لأنها ليست متعلقة بالامتحان فقط، حيث يجب عليه الإلمام بكل ما هو متعلق بالهوية، فهي معرفة تراكمية".

وتابع الشيخ: "لازم يعرف رؤية مصر 2030 عشان يعلم الناس، ويعرفها عن طريق موقع وزارة التخطيط ويقرأ محاورها، لأنه بعد تسلم وظيفته سيكون شريكًا بها في عملية التحول، فرؤية 2030 تتعلق بالقطاعات المختلفة، وكل قطاع له رؤيته.. وبالتالي المعرفة للمعلم شرط مهم لأنه شريك في التحول".

فيديو قد يعجبك: