إعلان

"محدش هيعملك حاجة".. رئيس التنظيم والإدارة: لا يوجد "وساطة" في مسابقة تعيين 30 ألف مدرس

09:58 م الإثنين 25 يوليه 2022
"محدش هيعملك حاجة".. رئيس التنظيم والإدارة: لا يوجد "وساطة" في مسابقة تعيين 30 ألف مدرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب – معتز عباس

قال الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إنه سيتم تعيين 30 ألف مدرس سنويًا لمدة 5 سنوات، بإجمالي 150 ألف مدرس، متقدمًا بخالص الشكر للرئيس السيسي على استجابته لاحتياجات القطاع التعليمي، لتوفير أجيال قادمة تستطيع القيام بالدور التنويري الذي تتبناه الدولة المصرية.

وقال "الشيخ"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الإثنين، أن يتم تحديد الموارد البشرية بمعايير عالمية وتوضيح عبء العمل ونقوم بتحليله ثم نعرف الاحتياج الحقيقي من الوظائف، لافتًا إلى أن التعيينات في وزارة التربية والتعليم كانت تتم من خلال الوزارة، لكن مؤخرًا تم التوافق ما بين الجهاز والوزارة بإشراف الحكومة على تعديل لائحة القانون.

وأضاف أن عدد المتقدمين لمسابقة تعيين الـ 30 ألف معلم بلغ أكثر من 135 ألف معلم، لافتًا إلى أن المسابقة منقسمة إلى 27 مسابقة لمعلم مساعد فصل، و27 مسابقة لمعلم مساعد رياضة أطفال، وكل محافظة لها مسابقة خاصة بها، والجهاز يواصل فحص الطلبات المقدمة، للتأكد من استيفاء أصحابها الشروط المطلوبة.

وأشار إلى أن الامتحانات ستبدأ بنهاية شهر أغسطس، والاختبار يتكون من عدة محاور تتضمن الكفايات السلوكية، والكفايات اللغوية، وتضم اللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي يذكر المتقدم أنه يجيدها، والكفايات التكنولوجية والمعرفية، وتضم اختبارات الحاسب الآلي، والمعلومات العامة، إلى جانب اختبار الكفايات التربوية واختبارات في التخصص.

ووجه الإعلامي محمد شردي سؤالًا، قائلًا: "هل هنشوف أي تدخل في التعيين؟!، ليرد رئيس الجهاز، قائلًا: "مفيش حد يقدر يعمل لحد حاجة غير الكفاءة والجدارة وإرادة ربنا، وبقول لكل زميل وزميلة قدم وركز فقط في الامتحان وبلاش تتعب وتدور على حد واسطة، لأن محدش هيعملك حاجة والنظام مميكن تمامًا".

فيديو قد يعجبك: