إعلان

الثروة الداجنة: ليست كل شركات القطاع الخاص تقوم بالمغالاة في أسعار البيض

11:23 م الأحد 24 يوليو 2022
الثروة الداجنة: ليست كل شركات القطاع الخاص تقوم بالمغالاة في أسعار البيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الداجنة والحيوانية بوزارة الزراعة، إنه بدء من اليوم جرى طرح أطباق البيض في منافذ الوزارة بأسعار أقل من مثيلاتها في السوق بواقع 62 جنيهاً للبيض الأبيض و64 جنيهاً للأحمر، في نحو 171 منفذ في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأضاف "سليمان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن البيع لن يكون قاصراً على منافذ وزارة الزراعة بل سيشمل أيضاً اتفاق اتحاد منتجي الدواجن مع وزارة التموين عبر منافذها وجهاز الخدمة الوطنية وأمان.

وأوضح أن الخاص أيضاً يوجد به عدد من الشركات تبيع البيض بأسعار مخفضة ومعقولة وليس كل القطاع الخاص يقوم بالمغالاة، متابعًا: "هناك شريحة كبيرة من القطاع الخاص تشاركنا زيادة المطروح من كراتين البيض بأسعار معقولة".

ومن جانبه، أكد محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن وزارة الزراعة بدأت في استلام بيض المائدة وضخه في المنافذ بنحو 15 ألف طبق بيض، وهناك مزيد من التنسيق والتأهيل لعمليات النقل على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه من الأسبوع القادم سيبدأ العمل على مستوى الدواجن حيث بدا التنسيق فيما يخص المجازر وعمليات النقل والتوصيل، مرادفًا: "خلال اسبوع الفراخ المصرية ستكون موجودة في منافذ التموين والزراعة".

فيديو قد يعجبك: