إعلان

"600 مليون أسماك".. أحمد موسى: مصر تستورد غذاء بمليار دولار شهريًا- فيديو

11:08 م الأحد 24 يوليو 2022
"600 مليون أسماك".. أحمد موسى: مصر تستورد غذاء بمليار دولار شهريًا- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر تنفق 600 مليون دولار في استيراد الأسماك، و2.5 مليار دولار ذرة، 1.6 مليار دولار زيت طعام، و2 مليار دولار أمصال، مشيرًا إلى أن مصر تزرع مليون و400 ألف فدان من الفاكهة.

واقترح "موسى" في خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، باستبدال هذه المساحات بزراعة القمح لتوفير غذاء المصريين في ظل الاضطرابات التي يشهدها العالم الذي قد يتحول إلى معركة صينية- أمريكية، موضحًا: "القادم لا يعلمه أحد، لذا لا بد من العمل والصناعة والإنتاج والتصدير، لمواجهة أي طارئ".

وتابع، أن مصر بلد زراعي، لكنها تستورد الغذاء شهريا بقيمة مليار دولار، وتنفق مليار دولار لتوفير الوقود شهريا، موضحًا أن مصر تستورد نصف الأغذية التي يتناولها الشعب، والصناعة والزراعة، وتعظيم الصادرات هي الحل، متسائلًا عن أسباب ارتفاع أسعار البيض، قائلًا: "ليه البيض بـ89 جنيها في بعض المناطق عشان أيه إن شاء الله، خير، ماذا جرى لكرتونة البيض؟!".

وأردف "موسى أن وزارة الزراعة طرحت كميات من البيض في منافذها بسعر 62 جنيها، موضحًا أن مصر لديها 4.2 مليار دولار عجز في الميزان التجاري شهريا، رغم كونها بلدًا زراعيًا.

وأشار، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه ليل نهار بضرورة التوسع في الرقعة الزراعية في مختلف المناطق، من أجل معالجة المشكلات التي يعاني منها الوطن وتوفير الغذاء للمصريين، لدرجة أنه يجري استصلاح مناطق صحراوية وزراعتها منها شرق النيل في صحراء أسيوط، مؤكدًا أنه لا يوجد دعما مطلقا في العالم أجمع، والوضع العالمي غير مسبوق، قائلًا: "إن الرئيس السيسي يسابق الزمن لتحقيق المعادلة الصعبة، التي تتمثل في الإنتاج والتصدير",

فيديو قد يعجبك: