إعلان

"مفيش حد هيقول أنت بتصور ليه".. وزير السياحة: التصوير في الشوارع مجانًا لهذه الفئة

11:06 م الإثنين 18 يوليه 2022
"مفيش حد هيقول أنت بتصور ليه".. وزير السياحة: التصوير في الشوارع مجانًا لهذه الفئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال خالد العناني، وزير السياحة والأثار، أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، طلبه منه بوضع قواعد التصوير في الشوارع العامة، حيث تم عرض كل هذه التوصيات في اجتماعات مع رئيس الحكومة.

وأوضح "العناني"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الاثنين، أنه لدينا 3 أنواع من التصوير، النوع الأول تصوير المصريين والهواة والأجانب المقيمين في مصر والسائحين، الراغبين في تصوير مناظر في الشوارع، مؤكدًا أنه مسموح لهم التصوير مجانا دون تصاريح مسبقة.

وأضاف أن النوع الثاني هما تصاريح المراسلين الأجانب والقنوات الاخبارية سيكون بالتنسيق مع هيئة الاستعلامات المصرية للحصول على الموافقات.

وأكمل، أن النوع الثالث خاص بالإنتاج والتصوير السينمائي، لافتًا إلى أنه تم الموافقة على إعداد قانون خاص بالتصوير السينمائي لتشجيع المنتجين من مصر والأجانب للتصوير في الأماكن السياحية والأثرية وفي الشوارع والميادين العامة.

وتابع: "لسة هناقش مع مجلس الوزراء قرار حظر نشر المواد المسيئة، لكنه مسموح بالتصوير بدون تصريح مُسبق في الشوارع، لكن وجهة النظر محدش يصور مناطق معينة وفيها مهملات ويركز على الأمر.. مش بنمنع بس هيكون فيه تصريح مٌسبق أنتا بتعمل كدا لية، مش هنمنع ان واحد بيصور فيلم والمكان فيه أحياء مش نضيفة بس يكون مقدم التصريح بالتصوير في هذه المناطق".

فيديو قد يعجبك: