إعلان

القابضة للصناعات المعدنية: شركة "الكوك" خسرت 237 مليون جنيه وتسبب 5% من التلوث على القاهرة

09:54 م الخميس 09 يونيو 2022
القابضة للصناعات المعدنية: شركة "الكوك" خسرت 237 مليون جنيه وتسبب 5% من التلوث على القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف المهندس محمد السعداوي، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، تفاصيل قرار تصفية المؤسسات الصناعية الخاسرة مثل شركة الكوك.

وأضاف "السعداوي"، في لقائه ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن المادة 38 في قانون 203 تنص على أنه في حال خسارة نصف رأس المال ينظر في أمر الشركة، وعند استمرار خسارتها لمدة 3 سنوات متتالية ينظر في مسألة تصفيتها.

وأكد أن المركز المالي الأخير لشركة الكوك يثبت أن الشركة تخسر نحو 159 مليون جينه، مشيرًا إلى أن شركة الكوك تقدمت بقائمة تثبت تحقيق 51 مليون جنيه أرباح، ولكنها في الحقيقة خسرت 31 مليون جنيه لأن القائمة غير معبرة عن الوضع الحقيقي للشركة.

وأوضح، أن جميع منتجات شركة الكوك لا تحقق أرباحا، والفحم الحجري الذي يستخدم في توليد الطاقة، هو أساس الصناعة في الكوك في حين أنه ليس متوفرا في منطقتنا العربية، مشيرًا إلى أن مهمة الشركة استيراد الفحم الحجري وإعادة تدويره.

وأشار رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إلى أن الكوك شركة خاسرة، وخسرت نحو 237 مليون والحالة البيئة في الشركة متردية للغاية طبقا لما هو صادر عن وزارة البيئة، وتؤثر بـ 5% من إجمالي التلوث على القاهرة

فيديو قد يعجبك: