إعلان

مستشار الوزير: المالية بريئة من ارتفاع أسعار السيارات.. وهناك ممارسات يجب ردعها

11:35 م الأربعاء 08 يونيو 2022
مستشار الوزير: المالية بريئة من ارتفاع أسعار السيارات.. وهناك ممارسات يجب ردعها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور مجدي عبدالعزيز، مستشار وزير المالية لشؤون الجمارك، إن الدولة اتخذت قرارات مناسبة للحفاظ على السوق المحلي ولم تخل بأي اتفاقيات دولية، والدولار الجمركي عاد إلى أصله الطبيعي بعد القرار الأخير ولم يؤثر في الأسعار.

وأضاف عبدالعزيز، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء الأربعاء، أن تعديل التعريفة الجمركية يأتي لمواكبة المستجدات الدولية الصادر من منظمة الجمارك العالمية، بهدف خفض الضريبة على مستلزمات ومدخلات الإنتاج ودعم المنتج المحلي وتقليل فاتورة الاستيراد مستقبلًا.

وذكر مستشار وزير المالية لشؤون الجمارك أنه تم تخفيض الضريبة على أكثر من 70 سلعة ومستلزمات الطبية وزراعية، بالإضافة إلى تخفيض الضريبة على أنواع معينة من السيارات خاصة التي تعمل بالكهرباء والغاز، مشيرًا إلى أن التعديل سيساهم في تعميق الصناعة المحلية في قطاع السيارات مع زيادة القدرات على المنافسة مع بعض الدول في المنطقة.

وأكد عبد العزيز أن وزارة المالية بريئة تمامًا من ارتفاع أسعار السيارات، فلم تضع عبء على المنتجات وليس هناك أي رسوم من أي نوع أثرت في ارتفاع غير طبيعي للسعر، موضحًا أن هناك ممارسات تجارية من بعض التجار أدت لارتفاع الأسعار دون مبرر، ولذلك يجب اتخاذ قرارات رادعة للتعامل داخل السوق المحلي ومواجهة الاحتكار .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان