إعلان

برلماني يكشف تفاصيل تقدمه بطلب إحاطة بسبب مخالفات فنية وأثرية ومالية بالمتحف المصري بالتحرير

11:15 م الأربعاء 08 يونيو 2022
برلماني يكشف تفاصيل تقدمه بطلب إحاطة بسبب مخالفات فنية وأثرية ومالية بالمتحف المصري بالتحرير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الجميع يعلم أهمية المتحف المصري لما يمثله من قيمة أثرية منفردة عن غيره، لأنه يضم أكثر من 150 ألف قطعة أثرية، ترجع لعصور مختلفة، مشيرًا إلى أنه منذ وقت قريب خرج علينا الأثري محمد علي فهمي مدير المتحف المصري، على مواقع التواصل ويتحدث عن وجود مخالفات أثرية ومالية وفنية.

وأضاف "سالم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن محمد علي فهمي هو الرجل الثاني في المتحف بعد المدير العام للمتحف، موضحًا: "طلبنا منه عمل مذكرة رسمية بخصوص الأمر لكي لا يكون الأمر منقولًا على مواقع التواصل، نظرًا لأهمية الحدث، فالآثار ثروة قومية لمصر ولا تقدر بمئات المليارات".

وتابع: "بالفعل تقدم لنا بمذكرة مكتوبة وموقعة رسميًا منه وقدمت بها طلب إحاطة للاستماع للمجلس الأعلى للآثار ووزارة الآثار"، موضحًا أن المذكرة عبارة عن 20 صفحة بها جانب من مخالفات أثرية وفنية ومالية والمذكرة مرفق بها مستندات وصور.

وأردف، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن أبرز المخالفات في المتحف المصري أن الآثار لا يتم عرضها بشكل جيد وبعض القطع الأثرية تعرضت للتلف، موضحًا أن المناقشة كانت في حوالي ساعتين بحضور الدكتور مصطفى وزيري الأمين الأعلى بالمجلس الأعلى للآثار، وانتهت عقب اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بحضور الدكتورة درية شرف الدين وخرجت بعدة توصيات.

وأكد "سالم" أنه تشكلت لجنة لفحص المخالفات في المتحف المصري والتحقق منها، واللجنة طالبت باستمرار مدير المتحف المصري الحالي حتى انتهاء فحص المخالفات الذي يستغرق شهرًا.

فيديو قد يعجبك: