إعلان

"العمل الإداري أخذ من صحتي".. مصطفى الفقي يعلن انتهاء مدته في مكتبة الإسكندرية

11:44 م الثلاثاء 07 يونيو 2022
 "العمل الإداري أخذ من صحتي".. مصطفى الفقي يعلن انتهاء مدته في مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور مصطفى الفقي، الكاتب والمفكر السياسي مدير مكتبة الإسكندرية، إنه لا يفضل الاستمرار في منصبه بعدما قضى مدة 5 سنوات وتجاوز عمره الـ 77 عامًا، متابعًا: "لا أفضل الاستمرار في عمل إداري، واستأذن في الانصراف".

وأضاف الفقي، خلال حواره مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "MBC مصر"، مساء الثلاثاء: "يوم 28 مايو انتهت علاقتي القانونية بالمكتبة بعد قضاء فترة 5 سنوات، وأصبحت الآن في انتظار أي تعليمات بالتسليم لمن يختارونه.. 5 سنوات كفاية، فتداول السلطة في دوارن النخبة ومصر منجبة لكفاءات كبيرة".

وتابع المفكر السياسي: "أرجوا من الله أن يظهر للجميع الإيجابيات التي قمت به في المكتبة من إصلاح مالي وإداري، والحفاظ على الهوية.. أنا سافرت 5 مرات فقط خارج مصر كمدير لمكتبة الإسكندرية خلال تقليدي المنصب".

واستطرد الفقي: "العمل الإداري أخذ من صحتي، وظروفي الصحي لمن تساعدني في الفترة الأخيرة، وأترك المكتبة بعد أن وصلت لمكانة مرموقة، وعلى الإنسان أن يأخذ خطوة إلى الخلف في عمر معين، ويعطي النصيحة، والآن أسمح لنفسي بالانطلاق في حياتي واختيار ما أريد".

وأشار الفقي إلى أنه سلم مكتبته الخاصة التي تضم 11 ألف كتاب، إلى مكتبة الإسكندرية، لتكون إلى جانب أشخاص آخرين أودعوا كتبهم في المكتبة أيضًا.

فيديو قد يعجبك: