إعلان

شعبة المواد الغذائية: انخفاض في أسعار الزيت والأرز والسكر بسبب حالة الركود العالمية

09:18 م الأحد 05 يونيو 2022
شعبة المواد الغذائية: انخفاض في أسعار الزيت والأرز والسكر بسبب حالة الركود العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية، إن اليوم شهد انخفاض في أسعار الأرز بحوالي ألف جنيه للطن الواحد، والسكر انخفض أسعار الطن 250 جنيه، وأسعار الزيوت انخفضت في حدود 700 إلى 800 جنيه للطن الواحد، قائلًا: "بشرة خير أن الأسعار بدأت تنزل، ولكن لم نشعر بها على أرض الواقع".

وأضاف "المنوفي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد: "بنطالب المنتجين أنه طالما الأسعار ارتفعت بسبب الخامات ومستلزمات الإنتاج، وعندما تنخفض أسعار هذه الخامات فأنها تكون بفائدة للمستهلك والمواطن"، موضحًا: انخفاض الأسعار حدث على مستوى السايب ولكن المعبأ لسه الأسعار كما هي".

وتابع: "أسعار الزيوت انخفض 700 جنيه وهو زيت الصويا وبالتالي فأنه لابد أن ينعكس على المواطن والشركات تراعي أن الأسعار زي ما طلعت بسبب مستلزمات الإنتاج تنزل تاني".

وأردف، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية: "السكر انخفضت أسعاره بحوالي 250 جنيه للطن الواحد"، موضحًا أنه من المتوقع أن ينخفض سعر الأرز بواقع جنيه، قائلًا: "طالما انخفض سعره 1000 جنيه متوقع ينخفض سعره جنيه بحسب خامة الأرز، والزيت المفترض ينزل سعره كذلك".

وناشد "المنوفي" المنتجين بخفض الأسعار، قائلًا: "الأسعار لازم تنخفض ولازم نحس أن في نزول في الأسعار، وزجاجة الزيت من المتوقع حدوث انخفاض في سعرها بحوالي 2 جنيه للتر والسكر يحدث فيه انخفاض بواقع ربع جنيه"، موضحًا: "إحنا كتجار مؤديين للخدمة وسيط بين المنتج والمستهلك والزيادات تؤثر علينا بالسلب لأنها تقلل سرعة دوران رأس المال".

وأشار إلى أن هناك توقعات بانخفاض الأسعار بسبب حالة الركود في السوق عالميًا بسبب ارتفاعات الأسعار، قائلًا: "أكيد في نزول تاني في الأسعار زي ما ارتفعت الأسعار فأنه سيكون هناك ردة أخرى واللي جاي أحسن".

فيديو قد يعجبك: