إعلان

"تقدير للعلم والعلماء".. غرفة الدواء عن تقدير الرئيس السيسي لمكتشف علاج "فيروس سي"

07:39 م الأحد 05 يونيو 2022
"تقدير للعلم والعلماء".. غرفة الدواء عن تقدير الرئيس السيسي لمكتشف علاج "فيروس سي"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور جمال الليثي رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، إن حفل افتتاح المؤتمر والمعرض الإفريقي الطبي الأول، كان رائعًا بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أننا جميعًا يجب أن نقف أمام العلم احترامًا وإجلالًا ووجود الدكتور هارفي مكتشف علاج فيروس سي، كان شرف كبير لنا.

وأضاف "الليثي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد: "قول الرئيس السيسي بتشرفه بوجود الدكتور هارفي كانت لفتة رائعة جدًا، فهو تقدير للعلم والعلماء وتواضع كبير من الرئيس السيسي، وهو ما قوبل بتصفيق حار في القاعة".

وتابع، أن المؤتمر جاء للتكامل بين الدول الأفريقية وبعضها البعض، والمساهمة في نقل التكنولوجيا بين الدول لتطوير القطاع الصحي، موضحًا أن الرئيس السيسي أعلن أن مصر على أتم الاستعداد لنقل التكنولوجيا وتسخير كافة الإمكانات المصرية لدعم القارة الإفريقية.

وأشار، إلى أن مصر بدأت في صناعة المادة الخام وتوطين صناعتها محليًا، لاسيما وأن إفريقيا لا يوجد بها أي تصنيع للمادة الخام، وسوف يتم الإعلان قريبا عن الوكالة الإفريقية للدواء.

وأردف، رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، أن الرئيس السيسي لم ينكر دور الكوادر الكبيرة التي ساهمت في علاج فيروس سي مثل الدكتور عادل العدوي والدكتورة هالة زايد، قائلًا: "لازم ندي كل حق حقه والحمدلله ربنا خلصنا منه والمجهود المبذول تكرر في جائحة كورونا وكان لنا دور كبير جدًا، فهو عمل تراكمي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان