إعلان

الشرقية للدخان: ننتج ربع مليار سيجارة يوميًا ولا زيادات في الأسعار حتى الآن

11:29 م الأربعاء 29 يونيو 2022
الشرقية للدخان: ننتج ربع مليار سيجارة يوميًا ولا زيادات في الأسعار حتى الآن

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس هاني أمان، رئيس الشركة الشرقية للدخان، إن الفترة الحالية يتم طرح من 220 إلى 250 مليون سيجارة في اليوم الواحد، والمتوسط السنوي لنا يكون أكثر من 200 مليون سيجارة، ولكن نظرًا لارتفاع درجة الحرارة زادت الأرقام قليلًا.

وأضاف "أمان" في حواره عبر زووم لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن الشركة الشرقية للدخان وحدها تطرح حوالي ربع مليار سيجارة يوميًا، بخلاف الأصناف الأخرى من السجائر، موضحًا أن السوق حاليًا يبيع أكثر من 300 مليون سيجارة يوميًا.

وتابع، أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد أي معلومات عن وجود زيادة سعرية، قائلًا: "نبيع بنفس الأسعار الحالية ولم تصدر أي تعليمات سواء ضرائبيًا أو داخل الشركة الشرقية للدخان بزيادة الأسعار، وفضلنا 3 سنين مش بنزود أسعارنا في يوليو نهائيًا"، موضحًا أن سعر الصرف وتكاليف الشحن الزائدة أثرت على الشركة الشرقية للدخان ولكننا نحاول دائمًا امتصاص الزيادات داخل الشركة سواء بتقليل التكاليف أو تحسين الكفاءة التي يمكن من خلالها إحداث توفير، قائلًا: "أخر قرار بناخده هو الزيادة السعرية للمنتج وبناخده لما بنبقى مضطرين أوي".

وأردف، رئيس الشركة الشرقية للدخان، أنه ليس من الضروري زيادة أسعار السجائر بزيادة سعر الدولار، ونتابع المخزون الموجود لدينا أولًا، موضحًا: "بنحسب متوسطات المخزونات لدينا لأخذ القرار المناسب".

وأوضح: "وضعنا الباركود على السجائر منذ شهر سبتمبر الماضي، وذلك لحماية المستهلك الخاص بنا بقدر الإمكان لجعله يطالب بحقه، وأسعارنا مغليتش والأسعار الرسمية للسجائر كما هي 19 و20و21 وبنقول للجميع احتفظ بحقك ولو في سعر مش مناسب بلغ".

وأكد "هاني": "بنتاجر في السجائر التقليدية والسنة المالية بتاعتنا قفلت وعندنا سنة حصل فيها كمية المبيعات عن العام الماضي، وأنا مش مدخن لأي نوع من أنواع السجائر، والعام الحالي كان جيد ولكننا تأثرنا بمستلزمات الإنتاج ومشكلتنا الحقيقية في قطع الغيار".

فيديو قد يعجبك: