إعلان

بسام راضي: الرئيس السيسي يجتمع برجال أعمال عمانيين غدًا لبحث الاستثمار- فيديو

09:38 م الإثنين 27 يونيو 2022
بسام راضي: الرئيس السيسي يجتمع برجال أعمال عمانيين غدًا لبحث الاستثمار- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن اليوم كان هناك زيارة للرئيس عبدالفتاح السيسي للعاصمة مسقط بسلطة عُمان وغدًا سيكون هناك زيارة لمملكة البحرين، مشيرًا إلى أن الجولة الخليجية للرئيس السيسي تأتي في إطار العلاقات المصرية العربية ما بين الأخوة والأشقاء استكمالًا لمجموعة من اللقاءات التي تمت هذا الشهر.

وأضاف "راضي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن اليوم شهد لقاء موسع مع السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان، مع الرئيس السيسي، وهي المرة الأولى التي يزور فيها الرئيس السيسي عُمان عقب تولي السلطان هيثم الحكم في البلاد.

وتابع، أن اللقاء كان ودي ومثمر جدًا، ومواقف سلطنة عمان متزنة جدًا على مدار الـ 50 عامًا الماضية ومواقف بها اتزان شديد وحكمة شديدة، ولها مواقف مشرفة للغاية مع مصر وداعمة لمصر في محطات تاريخية مفصلية، موضحًا أن سلطنة عُمان كان لها موقف شديد فى أوائل الثمانينيات باستمرار العلاقات مع مصر بعد الخلافات التي حدثت بعد اتفاقية السلام.

وأردف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن العلاقة بين مصر وعُمان راسخة وكلها تعاون وبناء، موضحًا أن زيارة الرئيس السيسي لعمان اليوم هي استمرار لمجموعة زيارات التي قام بها الرئيس هذا الشهر، فهو كان شهر مليئ بزخم كبير من التحرك الخارجي للرئيس السيسي.

وأوضح "راضي" أن هناك تحركات كثيرة بسبب دقة الأوضاع العالمية خاصة في الغذاء والطاقة وهو ما يستوجب على كل دولة حشد كل قوتها، متابعًا: "الزيارة اليوم لعمان زيارة أخوية، وتركز الزيارة على زيادة الاستثمارات بين البلدين، وغدًا سيكون هناك مائدة مستديرة تجمع الرئيس السيسي مع لفيف من كبار رجال الأعمال العمانيين، وسيتم طرح ملفات كثيرة عن فرص الاستثمار الموجودة فى مصر، وهناك تركيز على الشق الاقتصادى والاستثمارى وزيادة التجارة بين البلدين".

وأشار، إلى أن قمة مجلس التعاون الخليجى مع الولايات المتحدة ومصر والأردن والعراق، ولقاء اليوم وغدا للسيد الرئيس من شأنه تناول القمة وتبادل وجهات النظر بحيث يكون هناك سياق موحد وتوحيد للمواقف وجدول أعمال محدد بالنسبة للقرارات والاستفادة من القمة المرتقبة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان