إعلان

إيمان أبو طالب تذيع ابتهالات حصرية للشيخ أبو العينين شعيشع

11:28 م الجمعة 24 يونيو 2022
إيمان أبو طالب تذيع ابتهالات حصرية للشيخ أبو العينين شعيشع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أذاعت الإعلامية إيمان أبو طالب مساء اليوم، ابتهالات حصرية تذاع لأول مرة، للشيخ أبو العينين شعيشع؛ خلال برنامجها بالخط العريض المُذاع عبر فضائية الحياة.

وقالت أبوطالب: كثير من جمهور الشيخ شعيشع يعتقد أنه لم يقدم ابتهالات قبل ذلك، ولكننا سوف نذيع اليوم حصريا ابتهالا نادرا لم يذاع من قبل، كما سنقدم فيديو آخر للشيخ حول الاستقبال الحافل الذي وجده في إيران خلال إحدى أمسياته التي يتلو فيها القرآن الكريم.

ومن جانبه قال الدتور محمد حسام نجل المقرئ الراحل أبو العينين شعيشع، أن والده كان يستمع إلى موسيقى بيتهوفين وكان يبكي عندما يستمع إلى المطرب محمد عبد الوهاب، كما كان يمتلك عودا وكان يلعب عليه في بعض الأوقات.

ومن جانبه، قال محمد عوض اليماني حفيد الشيخ أبو العينين شعيشع، أن جده الشيخ شعيشع كان صديقا للموسيقار رياض السنباطي، موضحا أن السنباطي استوحي لحن أغنية ولد الهدى من صوت الشيخ أبو العينين شعيشع.

وأضاف اليماني: وقع خلاف كبير بين الشيخ مصطفى إسماعيل، وكان أكبر سنا، وبين الشيخ أبوالعينين شعيشع، بعد 17 عاما من دخوله الإذاعة، بسبب الاختلاف على الأجر في إذاعة القرآن الكريم، مؤكدا أن السيدة أم كلثوم تدخلت للصلح بينهما وكان حلها بمساواة الأجر بين الشيخين الكبيرين، مضيفا أن جده الشيخ شعيشع كان دارسا لمقامات الموسيقي.

أما الكاتب الصحفي مصطفى عنز جامع تراث الشيخ أبو العينين شعيشع، فقال: الشيخ شعيشع سجل القرآن الكريم بصوته وأهداه للملك فيصل، كما كانت تربطه علاقة قوية جدا لحاكم الإمارات الشيخ زايد والرئيس السوري شكري القواتلي، مشيرا إلى أنه ذهب إلى القدس وتحديدا المسجد الأقصى وقرأ القرآن بداخله لمدة تصل إلى ٩٠ يوما متواصلة، وشارك غسل الكعبة بعد ذلك وبكى بكاءا شديدا داخل الكعبة بعد أن استجاب الله لدعوته وشارك في غسل الكعبة.

فيديو قد يعجبك: