إعلان

مجدي بدران يوضح مخاطر تناول المنشطات وأثارها الجانبية

05:18 م الجمعة 24 يونيو 2022
مجدي بدران يوضح مخاطر تناول المنشطات وأثارها الجانبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

حذر الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، من مخاطر تناول المنشطات والأثار الجانبية لها خاصة على الرياضيين، موضحًا أن المنشطات تسبب مضاعفات صحية خطيرة نتيجة التغيرات الجسدية والنفسية جراء تناولها، وقد تنتهي تلك المضاعفات بالجنون أو الانتحار أو ارتكاب جرائم.

وأضاف بدران، خلال حواره عبر أثير إذاعة البرنامج العام، مساء الجمعة، أن تناول الذكور للمنشطات قد تسبب في انخفاض عدد الحيوانات المنوية نتيجة انكماش الخصيتين وبالتالي التأثير على الخصوبة، كذلك العقم والضعف الجنسي وسرطان البروستاتا والصلع المفاجيء وظهور حب الشباب بكثرة.

وتابع الدكتور مجدي بدران: "أما بالنسبة للفتيات فقد يسبب تناول المنشطات في حدوث خلل بالدورة الشهرية بجانب نمو شعر الوجه وضمور الثديين وتساقط الشعر واحتباس السوائل، بالإضافة إلى أمراض الكبد والكلى والسكتة الدماغية وجلطات الدم".

أما عن الأضرار النفسية للمنشطات، أوضح الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن المنشطات قد تسبب زيادة السلوك العدواني وتقلب المزاج والهلوسة وإدمان المخدرات، مشددًا على أهمية زيادة الوعي لدى الرياضيين من خطورة المنشطات على عملية بناء العضلات.

فيديو قد يعجبك: