إعلان

الفقي: زيارة ولي العهد السعودي لمصر هدفها تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين

12:20 ص الأربعاء 22 يونيو 2022
الفقي: زيارة ولي العهد السعودي لمصر هدفها تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الكاتب والمفكر السياسي مصطفى الفقي، إن العلاقات العربية الأمريكية تمر بمرحلة تحول كبير ليس من اليوم وإنما من مدة، حيث أن هناك محاولة لتكتيل القوى العربية إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب إيران وهو أمر معروف منذ سنوات، بجانب إحساس أن العالم يتغير في ظل الأزمة التي بدأت بين أوكرانيا وروسيا وبدأت تعطي إحساس بأن الحرب الشاملة غير مستبعدة وأن العودة للتكتلات السياسية والتجمعات أمر مطلوب.

وأضاف "الفقي" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن بايدن يحمل في أجندته خلال زيارته المرتقبة للسعودية بعض التصورات الخاصة للعلاقات بين الولايات المتحدة والدول العربية.

وتابع، أن المملكة العربية السعودية هي أبرز دولة في الخليج ومصر على علاقة وثيقة جدًا بالسعودية تاريخيًا وحاليًا، موضحًا أن هناك مجموعة اتفاقيات تم توقيعها ومحاولات لحل مشكلات الاستثمار السعودي في مصر والاستثمار المصري في السعودية.

وأكد، المفكر السياسي أن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي لمصر تستهدف تعزيز أواصر الصداقة والعلاقة القوية بين الدولتين، موضحًا أن ما يحدث في المنطقة حاليًا هو عملية تنسيق بين الدول لمواجهة تغيرات إقليمية كبيرة.

فيديو قد يعجبك: