إعلان

خطة الدولة المصرية لتنمية الثروة الحيوانية.. نائب وزير الزراعة يوضح- فيديو

08:42 م الثلاثاء 21 يونيو 2022
خطة الدولة المصرية لتنمية الثروة الحيوانية.. نائب وزير الزراعة يوضح- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال مصطفي الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن مزارع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي التي يتم إنشاؤها في الأراضي الصحراوي وتهدف لتنمية الثروة الحيوانية في خدمة صغار المزارعين، مشيرًا إلى أن هذه المنطقة هي منطقة النوبارية التي بها شباب الخريجين الذين تملكوا أراضي وتركوا الدلتا والوادي وعاشوا واستقروا في هذه المناطق.

وأضاف "الصياد" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أن وزارة الزراعة قامت وفقًا لتوجيهات الدولة بعمل مشروعات تخدم الزراعة مثل الإنتاج الحيواني، الذي يعتبر أساس الزراعة ومكمل لها، موضحًأ أن الإنتاج الزراعي يأخذ مخلفات الزراعات الزراعية يغذي عليها الحيوانات ويأخذ السماد البلدي الذي يخرج من الثروة الحيوانية تسمد بها الأرض الزراعية، لتوفير الأسمدة الآزوتية الغالية كلها.

وتابع، أن دور وزارة الزراعة كان هام جدًا لتوفير لصغار المزارعين وشباب الخريجين في هذه المناطق نموذج عملي يكون موجود وتدرب به ويأخذ التوصيات الإرشادية العملية فيه.

وأردف نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، أن تلك المحطة ليست فقط لإنتاج الألبان، ولكنها محطة حلاب وتصنيع الألبان، مؤكدًا أنه تم تعليم السيدات ومن هو موجود في المنطقة كيفية تصنيع الألبان وصناعة الزبادي وغيرها من المنتجات، والأهم توفير السلالات عالية الإنتاجية لصغار المزارعين.



فيديو قد يعجبك: