إعلان

"تصريحاته عدوانية".. نهاد أبوالقمصان تكشف أسباب تقدمها ببلاغ ضد مبروك عطية بعد حادث طالبة المنصورة

08:10 م الثلاثاء 21 يونيو 2022
"تصريحاته عدوانية".. نهاد أبوالقمصان تكشف أسباب تقدمها ببلاغ ضد مبروك عطية بعد حادث طالبة المنصورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكدت المحامية نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، أنها ستتقدم ببلاغ ضد الشيخ مبروك عطية عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بالأزهر الشريف، قائلة: "مش هقول عليه شيخ لأن مش كل واحد بيقول قال الله وقال الرسول نشيخه، فتصريحاته امتداد لسلسلة من الآراء كلها عدوانية".

وأضافت "نهاد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء: "مبروك عطية بيقول اللي عايزه تحافظ على نفسها تلبس قفة وهي خارجة، ايه يا جماعة هو الدين دخل مصر أول أمبارح العصر، دانا أمي مكنتش محجبة لحد ما بقيت طولها، خلال دخلتوا الدين الإسلامي على ايديكم".

وأوضحت: "السيدات لن ترتدي قفة، والمرأة ستسير كما تريد بحرية، والقفة تلبسها أنت "، مؤكدة: "إحنا في بلد قانون ودستور وأمن وشرطة وقضاء واللي يتجرأ يبص لواحدة ست في مصر يتقال عليه متحرش ومجرم واللي يمد ايده يبقى هاتك للعرض، ليه نلبس قفه في بلد محترمة، عايز تلبس قفة روح عند طالبان في أفغانستان تلبسها هناك".

وأشارت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، إلى أن تعليق الشيخ مبروك عطية على حادثة المنصورة، هدفه التحريض، قائلة: "فيديو مبروك عطية تحريضي و مهين للدولة والمرأة المصرية، فهو يقول جرائم ويحرض على العنف ويعمل على تعطيل الدستور و القانون".



فيديو قد يعجبك: