إعلان

أستاذ طب نفسي عن واقعة طالبة المنصورة: "حوادث غريبة عن مجتمعنا"

11:03 م الإثنين 20 يونيو 2022
أستاذ طب نفسي عن واقعة طالبة المنصورة: "حوادث غريبة عن مجتمعنا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور جمال فرويز أستاذ الطب النفسي، على واقعة ذبح الطالبة نيرة أمام جامعة المنصورة، قائلًا: "ظواهر وحالات العنف قد يكون عددها بسيط ولكنها غريبة عن المجتمع، وأصبحنا نسمع عن حوادث مثل أم بتقتل ولادها، وشخص يقتل عائلته بالكامل، وآخر يقتل اخوته".

وقال "فرويز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين: "عددنا أكثر من 100 مليون نسمة وعدد الحوادث مثل حادثة واقعة جامعة المنصورة لا تمثل ظاهرة، وهي حالات غريبة على مجتمعنا المصري"، موضحًا أن التعليقات السلبية حول حادث الطالبة نيرة تشير إلى إزدواجية ثقافية.

وتابع: "طيور الظلام مازالت وسطنا وتنتشر وتسخن وتؤجج هذه الأفعال، وأصبحت تدلو بدلوها بأن هناك ناس لديهم فكر عقيم، وهم الإخوان والدواعش والمتطرفين"، مؤكدًا أن الشخصية المصرية من 7 ألاف سنة شخصية نهرية حب خير سلام، وفي السبعينات أصبح لدينا مزج بين الثقافات ما أثر على الوعي الاجتماعي والسلوكي والقيمي.

وأوضح أنه لابد من تكاتف الجمعيات والمنظمات الحكومية لمخاطبة الشباب والشعب المصري عبر وسائل التواصل الاجتماعي، متابعًا: "السوشيال ميديا سفير جهنم لأننا بندور على اللايك والكومنت دون البحث عن أي قيم خلقية داخل المجتمع ما يزيد المشاكل وسطنا في المجتمع، ولابد من استرجاع الوعي للمجتمع المصري ولا نستسلم لطيور الظلام التي تحاول محاربتنا بصورة أو بأخرى".

فيديو قد يعجبك: