إعلان

وزير البترول: توريد الغاز للبنان بمجرد الحصول على الموافقات السياسية

11:32 م الجمعة 17 يونيو 2022
وزير البترول: توريد الغاز للبنان بمجرد الحصول على الموافقات السياسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الدولة المصرية وضعت استراتيجية للوصول إلى أن تصبح مركزًا إقليميًا للطاقة منذ 2016، لافتًا إلى أن مصر وصلت للاكتفاء الذاتي من الغاز منذ 2018 وبدأت في تصدير الفائض.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، مساء اليوم الجمعة: "أنجزنا مشروع حقل ظهر في وقت قياسي لسد الفجوة وتلبية احتياجاتنا من الغاز، ووصلنا للاكتفاء الذاتي من الغاز منذ 2018، مشيرًا إلى أن استيراد الغاز من إسرائيل وقبرص لتسييله وإعادة تصديره مكن مصر من تعظيم الاستفادة من فائض الغاز من خلال محطتي الإسالة بإدكو ودمياط.

وتابع وزير البترول، أن قوة مصر في امتلاكها لقدرات التسييل بالمنطقة، وصادرات مصر من الغاز زادت بنسب كبيرة خلال الفترة الماضية، متابعًا: "لدينا اتفاقات ثنائية في مجال الطاقة مع الكتل الكبرى في تجارة الغاز، وهناك دولًا أوربية سارعت للانضمام لمنتدى غاز شرق المتوسط بجانب الأشقاء العرب".

وعن نقل الغاز المصري إلى لبنان، قال وزير البترول، إنه تم توقيع كل الاتفاقيات التجارية والفنية مع لبنان وننتظر الموافقات السياسية من باقي الأطراف لإرسال الغاز.

فيديو قد يعجبك: