إعلان

عضو اتحاد الصناعات: الجمهورية الجديدة تعيش نهضة صناعية مثل التي بدأها محمد علي

09:38 م الخميس 16 يونيو 2022
عضو اتحاد الصناعات: الجمهورية الجديدة تعيش نهضة صناعية مثل التي بدأها محمد علي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال المهندس أسامة الشاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إن الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تعيش نهضة صناعية مثل التي بدأها محمد علي في الفترة ما بين 1805 حتى 1845م.

وأضاف "الشاهد"، في لقائه ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن الرئيس السيسي أسس البنية الأساسية للصناعة بداية من الطرق والموانئ والمطارات مرورا بالتجهيزات الكاملة لجذب الشركات الأجنبية والمستثمرين المصريين والأجانب لعمل نهضة صناعية.

وأكد أنه يجب استغلال هذه البنية الأساسية من أجل الصعود إلى القاعدة العالمية الصناعية، لأنه لا يليق بمصر التي تمتلك موقع جغرافي متميز وفيها البحر الأحمر والمتوسط ونهر النيل أن تكون أقل من المملكة العربية السعودية في تصدير المنتجات الصناعية المحلية، مع كامل الاحترام للأشقاء في السعودية، مشيرًا إلى أن حجم الصادرات في الرياض وصل إلى 73 مليار دولار بينما القاهرة 32 مليار دولار.

وأردف أسامة الشاهد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث عن ضرورة وصول الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار خلال 3 سنوات، وهو أمر يحتاج إلى مجهود كبير وتسهيلات لجذب المستثمر الأجنبي والاستفادة من الشركات الأجنبية الكبرى.

فيديو قد يعجبك: