إعلان

زاهي حواس يكشف سر طلبه من باراك أوباما عدم ركوب الجمل خلال جولته بالأهرامات

05:13 م الخميس 16 يونيو 2022
زاهي حواس يكشف سر طلبه من باراك أوباما عدم ركوب الجمل خلال جولته بالأهرامات

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور زاهي حواس عالم الأثار المصرية ووزير الأثار السابق، إن اهتمام الشعب المصري بتاريخ مصر والأثار الفرعونية زاد بنسبة كبيرة عقب إقامة حفلي موكب نقل المموياوات الملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة بالفُسطاط، وحفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر.

وأضاف حواس خلال حواره مع الإعلاميتين سهير جودة، ومفيدة شيحة، ببرنامج الستات، المذاع عبر فضائية النهار، مساء اليوم الخميس، أن الأميرة ديانا كانت ذكية للغاية وزيارتها لمنطقة الأهرامات لمدة ساعتين حازت على تغطية إعلامية عالمية على أوسع نطاق، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما كان الرئيس الوحيد الذي يشاهد الهرم من الداخل.

وأكمل عالم الأثار المصرية ووزير الأثار السابق، إنه طلب من الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عدم ركوب الجمل خلال جولته بمنطقة الأهرامات، موضحًا: "لو أوباما ركب الجمل واتصور كانت الصور هتنتشر في العالم كله وهيكون الانطباع العالمي عن مصر منحصر في ظاهرة الجمل".

وناشد الدكتور زاهي حواس عالم الأثار المصرية ووزير الأثار السابق، الرئيس عبد الفتاح السيسي التوجيه بمنح التصاريح والموافقات من الجهات المختصة لشركات الإنتاج السينائي العالمي لتصوير الأعمال الفنية بالأماكن الأثرية المصرية، لما له من مردود سياحي ودعائي ومادي للدولة.

وأكمل: لابد من عقد مؤتمر صحفي عالمي تعلن من خلاله مصر منحها تصاريح مجانية لشركات الإنتاج السينمائي العالمية لتصوير أعمالها سواء في الأماكن الأثرية وغير الأثرية، متابعًا: "احنا عندنا حساسية بنخاف من الأجانب خاصة فيما يتعلق بالأثار المصرية، وفيلم المومياء اتمنع عرضه في مصر بدعوى انتقاد مخرج الفيلم لمستوى النظافة داخل حمام القطار".

فيديو قد يعجبك: