إعلان

"الستات" يناقش تأثير السوشيال ميديا على المجتمع والإعلام.. ومتخصصون يردون

11:51 م الأربعاء 15 يونيو 2022
"الستات" يناقش تأثير السوشيال ميديا على المجتمع والإعلام.. ومتخصصون يردون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قالت الإعلامية دعاء فاروق، إن السوشيال ميديا أداة مهمة للتواصل مع المجتمع، وهناك نجوم ظهرت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وأثبتوا أنفسهم ومواهبهم للمجتمع.

وأضافت دعاء، خلال حوارها مع الإعلاميتين سهير جودة ومفيدة شيحة، ببرنامج "الستات" المذاع عبر فضائية "النهار"، اليوم الأربعاء، "الفنان أحمد أمين كان بيعمل مقاطع فيديو لـ30 ثانية وأصبح ظاهرة على السوشيال ميديا، وأثبت موهبته لتتهافت عليه كبرى المحطات لاستقطابه، وحقق نجاحات كبيرة آخرها في رمضان الماضي من خلال دوره في مسلسل جزيرة غمام".

وأشارت دعاء إلى أنه في المقابل للسوشيال ميديا سلبيات تحتوى في بعض الأحيان على محتوى غير لائق ممن يظنون أنفسهم مشاهير يحققون مشاهدات هلامية تصل للملايين، ولذلك يجب على المجتمع ألا يجعل لصناع هذا المحتوى المبتذل سعر.

فيما قالت الكاتبة آمال عثمان، إن الإقبال على مشاهدة ومتابعة المحتوى السطحي والمبتذل زاد بنسبة كبيرة ومقلقة في الآونة الأخيرة، مشيرة إلى أن المجتمع المستقبل للمحتوى أصبح مفرغ من الفكر والثقافة، ولم يعد للأعمال والأفلام والكتب المحترمة جمهور بنسبة جمهور المحتوى السطحي، وهذه أزمة يجب التصدى لها مجتمعيًا.

بدروه قال محمود سعد الدين، رئيس تحرير موقع "بصراحة"، إن المحتوى الجيد وليس السيء هو من يفرض نفسه على الصحافة وشاشات التليفزيون، وذلك في إطار تعليقه على تناول الإعلام والصحافة للمحتوى السلبي الرائج على السوشيال ميديا.

واستشهد سعد بتريند عروس كفر الدوار، قائلًا: "عروس كفر الدوار كانت جاني ومجني عليه في نفس الوقت، فهي كانت ضحية مجتمع عندما حاولت التقليد الأعمي لمحتوى شاهدته على السوشيال ميديا وقررت تقليده خلال حفل عقد قرانها".

وأضاف أن وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ساهمت بشكل كبير في انتشار هذا المحتوى رغم قيمته المتدنية، متابعًا: "الصحافة انعكاس للمجتمع ولكن المنظومة بحاجة لإعادة نظر وتقويم مستمر، لأنها وقعت في أخطاء فادحة بسبب السوشيال ميديا".

فيديو قد يعجبك: