إعلان

أستاذ مناعة: الموجة الحالية من متحورات كورونا نزعة أخيرة للفيروس

10:52 م الإثنين 13 يونيو 2022
أستاذ مناعة: الموجة الحالية من متحورات كورونا نزعة أخيرة للفيروس

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور ياسر الشربيني، أستاذ المناعة بجامعة نوتنجهام ببريطانيا، إن المتحورات الجديدة التي ظهرت وهي منحدرة من متحور أوميكرون غير مخيفة، وذلك لأن متحور أوميكرون من أضعف أنواع المتحورات لفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن المتحورات الموجودة يتم مقاومتها بواسطة التطعيم الثلاثي والذي يؤخذ في أنحاء أوروبا بصورة عامة.

وأضاف "الشربيني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن المتحورات الجديدة لكورونا تظهر بشكل واضح على كبار السن وأصحاب المناعة الضعيفة، ومن لم يتم تطعيمهم بالجرعات الثلاثة، موضحًا أن المتحورات الجديدة لن تكون منتشرة مثلما كان في السابق.

وتابع، أن المتحورات الجديدة من أوميكرون أعراضها طبيعية مثلما كانت في متحور أوميكرون وفيروس كورونا، موضحًا أن اكتشاف هذه المتحورات يكون عبر التحليل الجيني الوراثي على من تظهر عليهم أعراض.

وأردف، أستاذ المناعة بجامعة نوتنجهام ببريطانيا: "أعتقد أن الموجة الحالية هي النهائية من فيروس كورونا، لأنه تم مواجهته بشدة من قبل التطعيمات، والأوضاع حتى الآن مطمئنة والناس بتقلق لما تسمع اسم متحورات جديدة".

أشار، إلى أن المتحورات الجديدة من أوميكرون تكون دليل على بدء ضعف الفيروس ونزعة أخيرة للفيروس، مؤكدًا: "المتحورات تجدد نفسها لتبقى على الساحة ولكن مقاومة المتحورات بالتطعيمات لشديدة تحجم الوباء نوعًا ما".


فيديو قد يعجبك: