إعلان

رئيس وفد الاتحاد الأوروبي: ندعم محطات الطاقة الشمسية في مصر ولنا مشروعات بالنقل والصرف الصحي

10:28 م الإثنين 13 يونيو 2022
رئيس وفد الاتحاد الأوروبي: ندعم محطات الطاقة الشمسية في مصر ولنا مشروعات بالنقل والصرف الصحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال السفير كريستيان برجر؛ رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، إن زيارة رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين لمصر هامة جدًا، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي يعمل مع مصر في مشروعات تخص النقل والصرف الصحي والطاقة.

وأضاف "كريستين" في حواره لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن كافة الملفات التي سيبحثها رئيس المفوضية الأوروبية مع الرئيس السيسي تأتي في وقت هام للاتحاد الأوروبي، موضحة أن الاتحاد الأوروبي ومصر سيتناقشا فيما يتعلق بشراكة الطاقة والتركيز على الغاز الطبيعي الذي سيتم تسييله في محطات الطاقة المصرية وسيتم تصديره لدول الاتحاد الأوروبي وسيتم التباحث في علاقات أطول ومصادر أخرى مثل الهيدروجين.

وتابع، أن رئيس المفوضية الأوروبية ستبحث دعم أفريقيا بتكنولوجيا الحبوب والغذاء، مؤكدًا: "نتناقش مع مصر في المرحلة الحالية حول شراكة طويلة الأمد ومبادرات أخرى عن طاقة شمسية والرياح وندعم عدد من المبادرات ونشجع الشركات الأوروبية للدخول في مجال إنتاج الطاقة المتجددة وتصدير الطاقة لمصر وأحد العناصر قد يكون ربط شبكات الطاقة الأوروبية وشبكات الكهرباء المصرية".

وأكد رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر: "ندعم محطات الطاقة الشمسية في مصر وكان لنا مبادرات عديدة في هذا الصدد فيما يتعلق بوضع استراتيجية للطاقة ونعمل على ذلك لتحديث الاستراتيجية التي وضعناها في مصر منذ 10 سنوات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان