إعلان

وزير الزراعة: لن يكون هناك ارتفاع في أسعار اللحوم خلال عيد الأضحى المبارك

10:24 م الإثنين 13 يونيو 2022
وزير الزراعة: لن يكون هناك ارتفاع في أسعار اللحوم خلال عيد الأضحى المبارك

كتب – معتز عباس:


قال السيد القصير، وزير الزراعة، إنه لا توجد دولة في العالم تستصلح الأراضي الصحراوية مثل مصر، مؤكدًا أن الدول تفقد الكثير من الهكتارات بسبب الجفاف في الوقت الذي تعمل في مصر على زيادة الرقعة الزراعية

وأضاف "القصير"، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أن مصر تنفق المليارات على توفير مصادر ري هذه الأراضي الجديدة من مياه معالجة، مؤكدًا أن مصر تقوم ببرنامج طموح وقوي لاستصلاح الأراضي.

وأكد أن هناك اكتفاء ذاتي من الخضر والفواكه، ويوجد فائض يسمح بالتصدير، بينما تم تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن والألبان، ولكن يوجد فجوة في القمح والذرة وجاري العمل على سد هذه الفجوة.

وأشار إلى أنه يتم تحقيق 90% من الاكتفاء الذاتي من السكر والأسماك، موضحًا أن موسم حصاد القمح انتهى ولكن هناك بعض المزارعين ما زالوا لم يوردوا محصولهم.

وأوضح وزير الزراعة، أنه هناك توجيهات للرئيس السيسي منذ 3 سنوات للارتقاء بسلالات الماشية وتحسين السلالات المحلية مرتفعة الإنتاجية في اللحوم والألبان، مؤكدًا أن تحسين السلالات المحلية يعد بمثابة دخل إضافة للمربي أو المزارع ويعتبر دخل إضافي له.

وأفاد أن هناك سلالات مستوردة يصل إنتاجها من الألبان إلى 30 كيلو، وهذا من شأنه يقلل فجوة الاستيراد، وترفع مستوى معيشة صغار المُربين، لافتًا إلى أنه تم خلال الفترة الأخيرة استيراد 71 ألف رأس ماشية ليصبح إجمالي العدد المستورد 150 ألف رأس.

ولفت السيد القصير، وزير الزراعة، أن يتم استخدام كل طاقتنا وتسخير كل الإمكانيات لتحقيق نتائج كبيرة خلال عامين في مجال زيادة رؤوس الماشية المحسنة عالية الإنتاجية.

وأتم: "أسعار رؤوس الماشية انخفضت خلال الأيام الأخيرة، ولن يكون هناك ارتفاع في الأسعار خلال عيد الأضحى المبارك".

فيديو قد يعجبك: