إعلان

أحمد موسى: زيادة أسعار السلع الأساسية في الربع الأخير من العام بنسبة 60 %

08:35 م الأحد 12 يونيو 2022
أحمد موسى: زيادة أسعار السلع الأساسية في الربع الأخير من العام بنسبة 60 %

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الـ 3 أشهر الأخيرة من العام الجاري ستكون من أصعب الأوقات التي ستمر على كافة دول العالم بما فيها مصر، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك ارتفاعات كبيرة للغاية في كل دول العالم، وهو ما يتطلب الحظر من الجميع.

وأضاف "موسى" في خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد: "بقول الكلام بشكل بسيط عشان يوصل للمواطن في الغيط والقصر"، موضحًا أن الظروف الاقتصادية ستكون أصعب من جائحة كورونا أو من بداية الحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع، أن الإعلام له دور كبير في التحذير من موجة الغلاء القادمة، مؤكدًا: "أحد المسؤولين الكبار في إحدى الدول الكبيرة كنا بنتكلم مع بعض، وقال لي إن المؤشرات تشير إلى زيادة الأسعار بنسبة لا تقل عن 60 % في السلع الأساسية خلال الفترة القادمة".

وأردف "موسى"، أنه لن يتم تصدير ولا كيلو قمح من روسيا وأوكرانيا، قائلًا: "كل واحد بيقفل اللي عنده، وفي دول بعد شوية مش هتصدر اللبن، ولذلك لابد من عمل مزارع ألبان وثروة حيوانية"، مؤكدًا: "بفضل ربنا محسناش زي الدول ما حاسه هو كرم ربنا، وكل حاجه متاحة وموجودة والدول بتدور على احتياجاتهم كام شهر".

وأشار، إلى أن الشتاء القادم قارس ولابد من الاستعداد للموجة الباردة من الآن، والدولة المصرية تعمل على توفير الأمن الغذائي للمواطنين، مؤكدًا: "في خطر قادم وارتفاع الأسعار والتضخم يسيطران على دول العالم".

فيديو قد يعجبك: