إعلان

البترول: ليس هناك أي نية لزيادة أسعار الغاز الطبيعي حاليًا وما يتم ترويجه "شائعات"

08:28 م السبت 11 يونيو 2022
البترول: ليس هناك أي نية لزيادة أسعار الغاز الطبيعي حاليًا وما يتم ترويجه "شائعات"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن الأسعار المطبقة حاليًا فيما يتعلق باستخدامات الغاز في المنازل من صفر إلى 30 متر يتم المحاسبة للمتر بـ 2.5 جنيه، والشريحة الثانية من 30 إلى 60 متر بـ 3.25 جنيه، وما يزيد عن 60 متر يتم المحاسبة بـ 3.75 جنيه للمتر الواحد.

وأضاف "عبدالعزيز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء السبت: "تفاجئنا بوضع المواقع الإلكترونية لأرقام خاصة بالغاز الطبيعي والأرقام الموضوعة خاطئة"، موضحًا أن هناك كتائب إلكترونية تعمل على نشر أخبار خاصة برفع الأسعار في بداية شهر يوليو.

وتابع، أنه فيما يتعلق بالبنزين والسولار والمازوت فأن هناك لجنة عليا خاصة بالتسعير التلقائي وتحدد السعر كل 3 أشهر، ويتم الإعلان عن الأسعار في حدود 10 % أو أقل، موضحًا أن الغاز الطبيعي يتم تحديده من خلال مجلس الوزراء، قائلًا: "ليس هناك أي نية حاليًا لزيادة أسعار الغاز الطبيعي وكل الأرقام الموجودة على المواقع خاطئة".

وأردف، المتحدث باسم وزارة البترول: "الأسعار على المواقع ملخبطة وكل شخص يرغب في الحديث فقط، وكل ما يتم ترويجه على المواقع ليس صحيحًا وشائعات والأرقام خاطئة".

فيديو قد يعجبك: