إعلان

ضياء رشوان: الملف السياسي والاقتصادي حصل على أغلب المقترحات المقدمة للحوار الوطني

11:41 م الجمعة 10 يونيو 2022
ضياء رشوان: الملف السياسي والاقتصادي حصل على أغلب المقترحات المقدمة للحوار الوطني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الكاتب ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إن الكثير من القوى السياسية والحزبية والمدنية تقدموا بالكثير من المقترحات والأفكار للأكاديمية الوطنية تجاه الكثير من القضايا.

وأكد رشوان، خلال برنامجه "مصر جديدة"، مساء الجمعة، أن الهيئة الفنية حصرت الأفكار المقدمة والتي تتمثل في "63 فكرة من المواطنين، 25 مجتمع مدني، 22 رجال دين، 43 إعلاميين، 9 نقابات، 2 هيئات عامة"، مضيفًا أن نوعية المقترحات المقدمة تختلف باختلاف القضايا، ولهذا سوف يكون لها دور في توجيه دفة الحوار ومن سيناقش الحوار وترتيب الشكل التنظيمي له.

وذكر أن المقترحات المقدمة من قبل المواطنين والقوى السياسية والحزبية تم تقسيمها إلى مجموعات حسب طبيعة الفكرة والقضية، ولهذا نجد أن المحور السياسي أخذ 70 اقتراح، الاقتصادي 57، الاجتماعي 56، التعليم 33، الثقافي، الإعلامي، الصحي، الأمني، وهكذا، ولهذا نجد أن المحور السياسي والاقتصادي والاجتماعي حصلوا على نسبة كبيرة من المشاركة والأطروحات المقدمة من قبل المواطنين.

ولفت إلى أن هناك زيارات متتالية من ممثلي الأحزاب للأكاديمية الوطنية لتقديم تصوراتهم ومقتراحاتهم مثل حزب مستقبل وطن، وحزب المصري الديمقراطي، وحزب الشعب الجمهوري، وحزب الوفد، موضحا أنه يوجد الآن عشرة أحزاب أخذوا مواعيدهم الأسبوع المقبل للذهاب للأكاديمية الوطنية وتقديم أفكارهم ومقترحاتهم لإتمام الحوار الوطني.

وأشار رشوان إلى أن بيان إدارة الحوار الوطني الأخير حدد العمل على تشكيل مجلس أمناء ليشمل 15 عضوا ليضمن المشاركة الفعالة ولترتيب المحاور والمقترحات لإنتاج مخرجات للحوار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان