إعلان

خالد سعد: إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات يعمق الصناعة الوطنية

09:31 م الأربعاء 01 يونيو 2022
خالد سعد: إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات يعمق الصناعة الوطنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إن الدولة المصرية تعمل على تعميق الصناعة الوطنية، مشيرًا إلى أن هناك مشكلة على مستوى العالم في توافر السلع والمكونات الخاصة بصناعة السيارات، حيث أن بعض الشركات أعلنت رسميًا عن إيقاف المصانع لمدة تنفيذ وأخرى أعلنت توفير الإنتاج لمدة 40 % من التصنيع، وبعض الدول أعلنت تغطية سوقها المحلي أولًا وبعد ذلك يتم التفكير في الأسواق الخارجية.

وأضاف "سعد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أنه لابد أن يكون هناك وقفة مع الصناعة الوطنية وأن يكون هناك تعمق في الصناعة الوطنية لأن السوق المصري به احتياج، فالمستهلك المصري يحتاج لوجود المنتج الذي يحبه.

وتابع، أن قرار الحكومة بتشكيل المجلس الأعلى لصناعة السيارات يعكس اهتمام الدولة بتعميق الصناعة الوطنية، موضحًا: "نبيع ما يقرب من 250 ألف سيارة سنويا، بينما تتخطى نسبة مبيعات دول أخرى مليون سنويا".

وأردف، أمين عام رابطة مصنعي السيارات: "المجلس الأعلى لصناعة السيارات سيخدم سوق السيارات بشكل كبير، كونها صناعة مهمة للدخل الوطني".

وعن عدم استقرار سوق السيارات، رد قائلًا: "حرب أوكرانيا أثرت على السوق، وهو ما أسفر عن عجز في إنتاج بعض الشركات العالمية، فضلا عن زيادة سعر الدولار الجمركي 3 مرات"، متوقعًا استمرار تذبذب سوق السيارات لفترة قد تصل إلى سنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان