إعلان

بالأرقام.. أحمد موسى يوضح حجم الزيادات في الموازنة الجديدة للدولة

08:43 م الإثنين 09 مايو 2022
بالأرقام.. أحمد موسى يوضح حجم الزيادات في الموازنة الجديدة للدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الواردات المصرية من السياحة بها انخفاض، وذلك بسبب أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، قائلًا: "اللي جاي فيه زيادة مخصصات الدعم والحماية الاجتماعية لدعم المواطن بـ 376 مليار جنيه؛ وده توجيه الرئيس السيسي".

وأضاف "موسى" خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أنه رغم الأزمة العالمية؛ سيتم توجيه هذا الدعم الهائل لحماية المواطنين، حيث سيتم رفع زيادة أجور الموظفين، قائلًا: "زيادة الأجور مش كافية؛ لكنها حاجة بتسند وتساعد شوية".

وتابع، أن الرئيس السيسي أكد أنه مع المواطن، قائلًا: "الموظف بند الأجور السنة اللي فاتت كان 357 مليار جنيه، والسنة دي وصلت الأجور لـ 400 مليار جنيه في الموازنة العامة الجديدة للدولة المصرية، بعدما كانت الأجور في 2016 قد وصلت إلى 213 مليار جنيه.

وأردف، أن الأسعار العالمية للقمح والبترول يشهدان زيادة، حيث أن فاتورة استيراد السلع وصلت إلى 77 مليار دولار، متسائلًا: "انتوا عارفين استوردنا كام طن قمح؟، 5 مليون طن قمح بالعملة الصعبة، وسعر القمح 330 دولارًا اليوم".

وأوضح، أن مخصصات معاش الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة ستبلغ في العام الجديد 22 مليار جنية، لافتا إلى أن 310 مليار جنية مخصصات الصحة في الموازنة الجديدة، مؤكدًا أن زيادة موازنة البحث العلمي لتصل إلى 79.3 مليار جنية، لافتا إلى أن القادم في العالم أصعب.

فيديو قد يعجبك: