إعلان

جمال ياقوت: أكبر عقبة كانت تقابل المواطنين في تسجيل العقار هو عقد تسلسل الملكية

12:05 ص الإثنين 09 مايو 2022
جمال ياقوت: أكبر عقبة كانت تقابل المواطنين في تسجيل العقار هو عقد تسلسل الملكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، أن الدولة قدمت تيسيرات كبيرة بمجال نقل الملكية العقارية، حيث كان هناك عزوف كبير من أصحاب العقارات الفترة الماضية.

وقال "ياقوت"، في لقائه ببرنامج "من مصر"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، اليوم الأحد، أن من أسباب عزوف المواطنين هو طول إجراءات التسجيل وطول المدة والبحث وتداخل كل الجهات مع الشهر العقاري، إلا أن اليوم وزارة العدل وضعت شعار" سجل وبلاش تأجل واحمي دارك بتسجيل عقارك".

وأوضح أن هذا الشعار الذي رفعته وزارة العدل يأتي مع تطبيق أحكام قانون الشهر العقاري الجديد الذي سوف يزيد من الثروة العقارية ويسهل من إجراءات التسجيل لأبعد طريق.

وأضاف أن القانون الجديد استغنى عن العديد الأمور الخاصة بالتسجيل من عقد تسلل الملكية كشرط أساسي للتسجيل، والعقود الإبتدائية وأحكام صحة التوقيع، لافتًا إلى أنها كانت عقبات كبيرة تقابل المواطنين خلال تسجيل العقارات في الحالات العرفية.

وتابع: "المواطن كان بيلاقي الإجراءات صعبة في التسجيل، وكان بينقل الملكية بعقد ابتدائي وحكم صحة توقيع وترتب على ذلك جميع الإجراءات كانت بتتم بعيد عن أعين الدولة وبطريقة عرفية وغير رسمية، لكن وزارة العدل اخترقت هذه الطريقة وقمنا بتعديل القانون وعلى أساسه عدم اشتراط تسلسل الملكية كشرط أساسي لنقل الملكية العقارية".

فيديو قد يعجبك: