إعلان

ضياء رشوان: الإرهاب لا يمكن ايقافه نهائيًا ولكن يمكن تحجيمه وتقليل وتيرته

11:49 م السبت 07 مايو 2022
ضياء رشوان: الإرهاب لا يمكن ايقافه نهائيًا ولكن يمكن تحجيمه وتقليل وتيرته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قدم ضياء رشوان، الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية، التعازي في شهداء الهجوم الإرهابى الذى استهدف محطة لرفع المياه غرب سيناء، وأدى إلى مقتل 11عسكرياً بينهم ضابط وإصابة 5 آخرين، قائلًا: "الظاهرة الإرهابية لم ولن تتوقف، نحن أمام أحداث لا يمكن ايقافها نهائيًا ولكن يمكن تحجيمها وتقليل وتيرتها".

وقال رشوان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو اديب، ببرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء السبت، أن محطة رفع مياه ليست هدفًا عسكريًا صعبًا، والجماعات الإرهابية تحاول من خلال تلك العملية إحداث صدى إعلامي كبير عن طريق ضرب بعض الأهداف السهلة مثل محطات رفع المياه، والانتقال من المنطقة الطبيعية للعمليات في شمال شرق سيناء، إلى وسط سيناء ومن ثم غرب سيناء أو وادي النيل".

ولفت ضياء رشوان، إلى أن وجود حراسة على محطة رفع مياه، دليل على حرص القوات المسلحة بأن كل ما يجري في تنمية داخل سيناء يحتاج حراسة، وهؤلاء الإرهابيين يحاولون توصيل رسالة بأنها سوف تستهدف كل ما يجري من جهود لضخ الحياة في سيناء، وأنهم يريدون وقف المياه عنها وتعطيشها من خلال استهداف محطات رفع المياه.

وأكمل الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية: "قد نرى بيان من جماعة الإخوان يدين هذا الحادث ولكن في الحقيقة نحن أمام بنية واحدة من الإرهاب"، مشيرًا إلى أن مسلسل الاختيار 3 كان أحد أنواع الضغط النفسي والمعنوي على الجماعات الإرهابية، مرجحًا أن يكون الهجوم وسيلة لتبييض وجه جماعة الإخوان.

وقال المتحدث العسكري للجيش المصري إن هجوما مسلحا استهدف محطة رفع مياه شرق قناة السويس وأسفر عن مقتل ضابط و10 مجندين وإصابة خمسة آخرين.

وأضاف العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري، في بيان على تويتر، أن القوات نجحت في إحباط "هجوم إرهابي" على إحدى محطات رفع المياه في سيناء، شرقي قناة السويس، وأنها اشتبكت مع "العناصر التكفيرية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان