إعلان

جمال ياقوت يوضح أهم مزايا قانون الشهر العقاري الجديد

11:44 م السبت 07 مايو 2022
جمال ياقوت يوضح أهم مزايا قانون الشهر العقاري الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

شدد جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، على أن تطبيق قانون الشهر العقاري لتسجيل ملكية العقارات والذي يقدم تيسيرات واسعة في مجال نقل الملكية يحقق نقلة إجتماعية وإقتصادية كبيرة للمجتمع المصري، مشيرًا إلى أن جميع العقارات ستتحول داخل مصر من عقارات غير مسجلة أو قابلة للتسجيل إلى عقارات مسجلة.

وقال "ياقوت في حواره لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت، أنه وفقًا لذلك فأنه تم وضع نماذج لكل حالة على حدة سواء، موضحة أن الإجراءات الجديدة تحتوي مرحلة تسبق التسجيل العقاري ولا تتجاوز الرفع المساحي" 14 يومًا من بين الـ37 يومًا المحددة للتسجيل.

وتابع، أنه سيكون هناك إتاحة لإجراءات التسجيل الإلكترونية ووضع نموذج مخصص لكل حالة بعينها من حالات التسجيل "والتي جرى حصرها في 9 حالات"، موضحًا أن من هذه التسهيلات فصل سداد ضريبة التصرفات العقارية عن إجراءات التسجيل، ما يفتح المجال أمام أي مشترٍ بالتوجه لتسجيل الملكية الخاصة به دون سؤاله عن أداء الضريبة من البائع من عدمه.

وأوضح رئيس مصلحة الشهر العقاري، أن أقصى رسم لتسجيل العقارات والشقق بالشهر العقاري 3900 جنيه، بالإضافة إلى 100 جنيه سعر نموذج التسجيل ليصبح الإجمالي 4000 جنيه فقط رسوم تسجيل العقارات بقانون الشهر العقاري الجديد، وذلك يرجع للمساحات الخاصة بتلك العقارات سواء بالمدن أو الريف والقرى.

فيديو قد يعجبك: