إعلان

عبدالعزيز: "لا عفو لهذه الفئات وليس لدينا سقف زمني للأعداد المتقدمة للعفو الرئاسي"

08:27 م السبت 07 مايو 2022
عبدالعزيز: "لا عفو لهذه الفئات وليس لدينا سقف زمني للأعداد المتقدمة للعفو الرئاسي"

كتب- محمد أبوالمجد:

قال النائب محمد عبدالعزيز، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية شديدة الأهمية بالنسبة لكافة القوى السياسية، مشيرًا إلى أن مشهد الإفطار كان مشهد بديع لأنه كان ممثل فيه كافة التيارات السياسية، وكافة محافظات الجمهوريةكانت ممثلة فيه.

وأضاف "عبدالعزيز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن كافة رموز القوى السياسية كانت موجودة في حفل الإفطار سواء كانت من المعارضة أو الأغلبية، قائلًا: "هو دا المشهد الذي يستحق أن يقال عنه حفل إفطار الأسرة المصرية لأنه ممثل فيه كل الأشخاص المختلفين في الرأي".

وتابع، أن الرئيس السيسي خلال حفل الإفطار أكد أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية طالما أننا نختلف في الرأي تحت مظلة الوطن، مؤكدًا: "كل الاختلافات في الرأي يمكن أن تكون في مصلحة الجميع ومصلحة الوطن".

وأردف، عضو لجنة العفو الرئاسي، أن إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي وتوسيع نطاق عملها لتشمل الغارمين والغارمات والشباب، وكانت اللجنة عقدت اجتماع وأعلنت عدة قرارات حول آليات عملها، مؤكدًا: "بدأنا تلقي طلبات العفو من خلال المنصة التي أطلقتها اللجنة عبر موقع المؤتمر الوطني الأول للشباب، ولدينا معيار ثابت وهو خط أحمر بالنسبة لنا بأن أي شخص تورط في أعمال العنف ودماء المصريين والانتماء لتنظيمات إرهابية خط أحمر مرفوض بالنسبة لنا".

وأشار، إلى أنه لا يمكن أن نساهم في أن يكون هناك عفو لأي من المنتمين للتنظيمات الإرهابية وأي شخص قام بأعمال عنف وتخريب وإرهاب وما دون الأمر يدخل في نطاق الاختلاف في الرأي وبكل تأكيد يجب أن يكون هناك إعطاء فرصة أخرى للشباب وفتح صفحة جديدة معهم ويكونوا جزء من الجمهورية الجديدة.

وأوضح، أنه لا يوجد سقف للأعداد المتقدمين للعفو الرئاسي، قائلًا: "كل ما يصل لنا سيتم فحصه طالما ينطبق عليه المواصفات ولا يوجد سقف زمني محدد حتى الآن وسقفنا الزمني الانتهاء من فحص آخر طلب يصل إلينا عبر البريد للجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أو مجلس الشيوخ أو مقر الشكاوى بالمجلس القومي لحقوق الإنسان أو الاستمارة الموجودة على موقع المؤتمر الوطني للشباب أو التواصل المباشر مع أعضاء اللجنة".

وأكد "عبدالعزيز"، أنه سيتم الإعلان بشكل دوري عند بدء عملية الإحصاء، وسيتم إعلان عدد الطلبات والرسوم البيانية وسيتم ذلك بشفافية تامة

فيديو قد يعجبك: