إعلان

"أفضل مما توقعنا".. وزير السياحة يكشف تفاصيل استقبال أول طائرة من بولندا بعد توقف 8 سنوات

11:15 م الثلاثاء 31 مايو 2022
"أفضل مما توقعنا".. وزير السياحة يكشف تفاصيل استقبال أول طائرة من بولندا بعد توقف 8 سنوات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن مؤشر السياحة في هذا الوقت من العام أفضل مما كنا نتوقع، مهنئًا العاملين في المجلس الأعلى للآثار على الكشف الأثري المصري الذي قاموا به في منطقة سقارة والذي كان متصدرًا في كل نشرات الأخبار في العالم وكافة الجرائد، وهو اكتشاف علمي هام جدًا.

وأضاف "العناني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن الرئيس البولندي قد غادر مصر اليوم بعدما زار مصر لمدة 3 أيام، وتواكب مع مغادرته وصول أول طيران من بولندا بعد توقف 8 سنوات، موضحًا: "سيطير 5 طائرات مباشرة على الطيران البولندي من وارسو إلى القاهرة 5 مرات أسبوعيًا وفي نفس الوقت كان أول طيران من مطار مطروح".

وأردف: "أن المقاصد السياحية وخاصة الشاطئية اعداد السياحة فيها حاليًا أفضل مما توقعنا"، موضحًا: "كنا وصلنا في نوفمبر الماضي لمعدلات مثل 2019 وأفضل المتفائلين كان يتوقع عودة معدلات السياحة لطبيعتها في عام 2023 أو 2024".

وأشار إلى أن متحور أوميكرون ظهر وهو ما أثر على ديسمبر حتى فبراير، وبدأنا نتعافى فحدثت الأزمة الروسية الأوكرانية فبدأنا ننزل في المعدلات ولكن الأعداد حاليًا في الأسابيع ال7 أو 8 الماضية أفضل من بداية العام قبل الأزمة الروسية الأوكرانية، مؤكدًا: "مصر مقصد سياحي ذات سمعة طيبة وكل الطيران سيعود بالتدريج دولة ثم الأخرى".

وأوضح وزير السياحة، أن موقع "أبومينا" هو الموقع المصري الوحيد الموجود على قوائم الخطر من ضمن 7 مواقع منذ 20 عامًا، هو خارج منطقة برج العرب بحوالي 15 كيلو، مؤكدًا: "الحمدلله بنعمل مشروع كبير عليه منذ عامين وانتهينا من المشورع هندسيًا بنسبة 100 % وبنحضر الملف لإرساله لليونيسكو والتي ستوفد لجان لتفقد الإجراءات، حيث تغير نظام الري حول المنطقة بالكامل ليكون بالتنقيط بدلًا من الغمر، وهذا المشروع كلفنا حوالي 50 مليون جنيه".

فيديو قد يعجبك: