إعلان

شعبة الاتصالات: المحمول لم يعد سلعة استفزازية.. وسعره يزيد في مصر 60%

11:35 م الإثنين 30 مايو 2022
  شعبة الاتصالات: المحمول لم يعد سلعة استفزازية.. وسعره يزيد في مصر 60%

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال محمد طلعت، رئيس شعبة الاتصالات والمحمول باتحاد الغرف التجارية، إن سوق المحمول يشهد توقفًا كاملًا في عمليات الاستيراد مما أدى إلى تراجع السوق وشح في البضاعة المطروحة أمام الجمهور.

وأضاف طلعت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، مساء الإثنين، أن هناك ركود في السوق بسبب شح في توافر أصناف وموديلات أجهزة المحمول، فضلًا عن ظروف سعر الصرف وتخفيض قيمة الجنيه أمام الدولار، الأمر الذي أدى لارتفاع الأسعار.

وتابع رئيس شعبة الاتصالات والمحمول: "الدنيا في السوق مش ماشية مظبوط خلال شهري يناير وفبراير، فربع واردتنا من أجهزة المحمول تراجعت.. الموبايل لم يعد سلعة ترفيهية، الدنيا كلها بتشتغل عليه، فلازم نبص على الموبايل كسلعة إستراتجية وليس استفزازية في ظل التحول الرقمي، ويجب التعامل مع هذا الأمر عبر خفض رسوم الجمارك وضريبة المبيعات".

واستطرد طلعت: "عشان الناس تعرف ليه الموبايل سعره عالي في مصر، لا بد من تناول المعطيات الأول، سلعة الموبايل كانت زيرو جمرك ودلوقتي بندفع 10% جمارك و14% ضريبة قيمة مضافة و5% رسم تنمية و5% للجهاز تنظيم الاتصالات بإجمالي 35% من قيمة المحمول، فضلاً عما شهدناه خلال الفترة الماضية من ارتفاع قيمة الدولار ونظام الاعتمادات المستندية، الأمر الذي أجهز على الأسعار وزادت بنسبة 20%، وبالتالي سنجد أن سعر الموبايل في مصر يزيد عن نظيره في العالم بنسبة 60%".

فيديو قد يعجبك: