إعلان

رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين: مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية حلم قديم لقادة الدول الثلاثة

07:47 م الأحد 29 مايو 2022
رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين: مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية حلم قديم لقادة الدول الثلاثة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال محمد الحمادي رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين، إن توقيع مصر والأردن والإمارات لمبادرة الشراكة الصناعية التكاملية تعتبر خطوة عربية هامة جدًا، مشيرًا إلى أن مسمى الاتفاقية يدل على أشياء كثيرة، وهي أن الشراكة تكاملية في المجال الصناعي.

وأضاف "الحمادي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أن الدول العربية بحاجة للعمل وللتنسيق والتعاون فيما بينهم، والاستفادة من القدرات المتنوعة فيما بين الدول، موضحًا أن هذه الخطوة هامة جدًا بين الدول الثلاث، قائلًا: "أتوقع أن تكون هذه الشراكة في المستقبل تكون أوسع وسيدخل فيها دول أخرى لأنها ستكون مفيدة ولها نتائج إيجابية".

وتابع، أن الدول العربية بحاجة لأن تطور نفسها صناعيًا، فلديها الإمكانيات والمواد الخام وبالتالي فهي في حاجة للعمل والقيام بخطوات عملية تشتمل لهذه الخطوة، موضحًا أن حوار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مع وسائل الإعلام المصرية والإماراتية تكمن أهميته في الحديث عن التفاصيل وأسس الفكرة وانطلاقتها.

وأردف، أن اجتماع القادة الثلاثة في رمضان الماضي بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد وملك الأردن كان لقاء مهم وأسس لهذه المبادرة، قائلًا: "الإعلاميين عرفوا أن هذه الخطوة جاءت بناءًا على اجتماع وهي حلم قديم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان