إعلان

مدير العيني الفرنساوي: قصور الغدة الدرقية وسرعة ضربات القلب أبرز المشاكل بعد إصابة كورونا

07:28 م الأحد 29 مايو 2022
مدير العيني الفرنساوي: قصور الغدة الدرقية وسرعة ضربات القلب أبرز المشاكل بعد إصابة كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور عمرو الحديدي، مدير مستشفي القصر العيني الفرنساوي، إنه لا يوجد بالمستشفي أي حالة كورونا حتى الآن، لافتًا إلى أن هناك انخفاضًا كبيرًا في أعداد حالات الإصابة بالعدوى.

وأضاف الحديدي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج "حضرة المواطن"، مساء الأحد، أنه في الوقت الحالي مصر في أدنى مؤشرات إصابات كورونا، لافتًا إلى أن ذلك بسبب أن هناك فترة سكون بين الموجات المتعاقبة لكورونا، مشددًا على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية لنستمر في أدنى مستوى لكورونا على عكس كثير من دول العالم التي تشهد موجات خامسة وسادسة من الوباء.

وأشار الدكتور عمرو الحديدي، إلى أن هناك ارتباطًا مباشرًا وكبيرًا بين كورونا واختلال وظائف القلب خلال فترة الإصابة وما يعقبها من مضاعفات، من خلال التأثير على شرايين القلب وانسدادها واختلال عضلة القلب، لأن كورونا يسبب لزوجة وتجلط للدم نتيجة التهاب عضلة القلب، موضحًا أن اضطراب عضلة القلب قد يستمر لمدة 6 أشهر بعد كورونا.

وأوضح أن هناك بعض الحالات تحتاج إلى أشعة داخلية وعمل قسطرة ودعامات علي حسب تعامل الجسم مع الفيروس التاجي، لافتًا إلى أن هناك بعض المتلازمات لما بعد كورونا تمتد أحيانًا لمدة طويلة، وأهمها إضطراب الغدة الدرقية من خلال خمول الغدة والتي تستدعي متابعة المرض مع الطبيب المعالج لأن الغدة الدرقية تؤثر علي وظائف القلب.

ولفت إلى أن ثاني أهم هذه المضاعفات أنها تؤثر علي الحالة النفسية والعصبية نتيجة العزل والخوف من المجهول وأثار كورونا وأجسامها المضادة، بالإضافة إلى إصابة إنزيمات الكبد التي تتأثر بكورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان