إعلان

رئيس غرفة الصناعات الكيماوية يوضح تفاصيل لقاء رئيس الوزرء بكبار المستثمرين الإماراتيين

10:45 م السبت 28 مايو 2022
رئيس غرفة الصناعات الكيماوية يوضح تفاصيل لقاء رئيس الوزرء بكبار المستثمرين الإماراتيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور شريف الجبلي، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية بإتحاد الصناعات المصرية، تفاصيل لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعدد من كبار المستثمرين الإماراتيين، قائلاً: "زيارة تأتي في إطار مبادرة العاهل الأردني ورئيس الإمارات ومصر لإرساء مبادرة التعاون الثلاثي الأردني الإماراتي المصري للتكامل الصناعي وأهميتها في إقامة شراكة استراتيجية تدعم وتعزز التكامل الصناعي في البلدان الشقيقة الثلاثة".

وقال "الجبلي" في مداخلة هاتفية "كلمة أخيرة " على فضائية "أون إي" اليوم السبت، أن الدكتور مصطفى مدبولي التقى مجموعة من المستثمرين الإماراتيين في مصر، وعرض خطة مصر في المرحلة القادمة لتشجيع القطاع الخاص والاستثمار، وزيادة دور القطاع الخاص في الاقتصاد المصري وفرص الاستثمار في مدن الجيل الرابع والاعفاءات الضريبية، موضحًا أن هؤلاء كبار مستثمري الإمارات في مصر في عدد من القطاعات السياحة والزراعة والصناعة وكان لديهم عدد من الاستفسارات فيما يخص تعامل مصر الفترة القادمة مع سعر الصرف والديون وغيرها، وتحدث الوزراء المعنيين في كل مجال.

وتابع: أن بعض المستثمرين عرضوا مشكلة تسجيل الأراضي الزراعية، حيث كأنت أحد المشكلات التي طرحت اليوم في اللقاء ووزير الزراعة وعد بالتعامل مع الأمر، موضحًا أن رئيس الوزراء عرض الرؤية المصرية لدور القطاع الخاص وما ستقدمه من فرص الفترة القادمة ولكن لم يعرض عليهم قطاعات بعينها.

وأردف رئيس غرفة الصناعات الكيماوية بإتحاد الصناعات المصرية، أن غدًا سيشهد لقاء على مستوى الوفود الرسمية ربما يسفر عن توقيع إتفاقات.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعدد من كبار المستثمرين الإماراتيين، بمقر إقامته بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، بهدف التعريف بالفرص الاستثمارية على أرض مصر وجذب المزيد من الاستثمارات في الفترة المقبلة.

يأتي ذلك في مستهل زيارة رئيس الوزراء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت.

فيديو قد يعجبك: