إعلان

ماهر الجارحي: الأشعة المقطعية لمصابي كورونا متوفرة في كافة المستشفيات الحكومية مجانًا

11:03 م الجمعة 27 مايو 2022
ماهر الجارحي: الأشعة المقطعية لمصابي كورونا متوفرة في كافة المستشفيات الحكومية مجانًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إن الإقبال على المستشفى من المصابين بعدوى فيروس كورونا قلت بصورة واضحة خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن وباء كورونا مازال موجود رغم الانخفاض في أعداد الإصابات.

وشدد الجارحي، خلال حواره مع الإعلامي محمد علي خير، ببرنامج " المصري أفندي" المُذاع عبر قناة المحور، مساء اليوم الجمعة، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الأشعة المقطعية لمصابي كورونا متوفرة في كافة المستشفيات الحكومية مجانًا بجانب توافر تحاليل PCR بالمستشفيات.

ولفت الدكتور ماهر الجارحي، أن أعراض فيروس كورونا وعلاماته اختلفت حاليًا عما كانت عليه في بداية الجائحة، تحليل الـ PCR لم يعد يوضح حاليًا بالصورة التي كانت تظهر على مصابي كورونا خلال 2020، لو استمرت نزلة البرد لأكثر من يومين لابد أن يتوجه المريض للمستشفى.

وتابع الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أن الإصابة بعدوى فيروس كورونا حاليًا باتت تمثل نزلة برد عادية تأتي في صورة التهاب شعبي عادي، ويتناول المصاب العلاج ويتم عزله منزليًا بشرط حفاظه على الابتعاد عن أصحاب الأمراض المزمنة والذين يعانون من أمراض نقص المناعة المخالطين له في المنزل.

فيديو قد يعجبك: