إعلان

جهاز حماية المستهلك: "كل من اشترى سيارة قبل 12 أبريل إلزامًا على الوكلاء تسليمها بنفس السعر المتعاقد عليه"

11:38 م الأحد 22 مايو 2022
جهاز حماية المستهلك: "كل من اشترى سيارة قبل 12 أبريل إلزامًا على الوكلاء تسليمها بنفس السعر المتعاقد عليه"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن قرارات اليوم تساهم لحد كبير في تهدئة الأسعار في أسواق السيارات، حيث أنه بات من المؤكد أن كل من قام بشراء سيارة قبل 12 إبريل سيكون لزاماً على الشركات والوكلاء تسليم العملاء السيارات بنفس السعر المتعاقد عليه.

وأكد "حسام الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن كل من سيخالف ذلك سيتم التعامل معه بحسم، وكل من لم يستكمل قيمة إجمالي السيارة قبل تاريخ 12 أبريل الماضي، يحق له استرداد إجمالي الدفعات التي قام بسدادها مضافاً إليها اعلى فائدة بنكية موجودة في السوق المصرفي وهي 18% تحتسب منذ أول دفعة تم سدادها.

وأوضح أن الهدف من ذلك هو تعويض المستهلكين عن عدم وجود السيارات، بالإضافة لعامل إرتفاع الأسعار لطالما كانت غير موجودة وبالتالي يتم تعويضه.

وشدد على أن هذا القرار ليس سارياً فقط على السيارات لكن على كافة السلع المعمرة ايضاً، مضيفًأ: "أي قرار نتخذه بيكون لصالح المستهلك بعد استطلاع آراء المستهلكين من قبل الجهاز، حيث ننوب عن المستهلك في حمايته ونتخذ ما يناسب لجموع المستهلكين، ويتم الاجتماع مع الطرف الاخر، وتتم القرارات في النهاية بالتوافق، حيث لدينا في عضوية مجلس إدارة الجهاز اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية كممثلين في مجلس الإدارة".

فيديو قد يعجبك: