إعلان

"وضعوني على قوائم الاعتقال".. السيد البدوي: محمد مرسي عرض علي منصب نائب رئيس الجمهورية ورفضت

11:27 م الأحد 22 مايو 2022
"وضعوني على قوائم الاعتقال".. السيد البدوي: محمد مرسي عرض علي منصب نائب رئيس الجمهورية ورفضت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد الأسبق: إن محمد مرسي عرض عليه منصب نائب رئيس الجمهورية فى عهد حكم الإخوان ولكنه رفض، مشيرًا إلى أنه لابد من مشاركة الخبراء في وضع مسودة محاور الحوار الوطني، مثل تجربة أعضاء لجنة الخمسين للانتقال من دولة يحسب عليها الجمود السياسي إلى دولة ديمقراطية، كما أن الحوار الوطني سيكون وثيقة سياسية قد تتحول إلى تعديلات دستورية.

وأضاف "البدوي" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن تنظيم الإخوان اختطف ثورة يناير وكل من تلوثت يداه بالدماء لن يشارك في الحوار الوطني، بينما ستشارك كل القوى الوطنية ولا بد من عودة أحزاب سياسية نشطة، موضحًا: "أن الفراغ السياسي يشغله أي قوي متطرف تحت أي مسمى، وعايزين أحزب قوية محتكة بالمواطن مش مهتمة بالشو".

وتابع، أن المعارضة هي النقد البناء المتوازن التدريجي بدون اشتباك لفظي أو أي نوع من أنواع الاشتباكات، وأن يكون هدفها بناء الدولة.

وأردف "البدوي" أن الرئيس الأمريكي الاسبق باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق، كان يدعم إقامة دولة للإخوان في مصر وشمال أفريقيا، مؤكدًا: "رفضت أي منصب عرضه مرسي في الرئاسة أو مقاعد في الشورى للوفد".

وأكد: "الإخوان منعوني من السفر ووضعوني على قوائم السفر بدون قرار من النائب العام، ووضعوني على قوائم الاعتقال مع مجموعة من الإعلاميين والسياسيين".

وأردف، أن الفريق العصار كان من اعظم رجال القوات المسلحة، واتصلت بالعصار وابلغته بطلب ان باترسون السفيرة الامريكية السابقة بمقابلتي، كما أن باترسون طلبت التعاون بين الوفد والإخوان لتقسيم السلطة بينهما".

وأشار، إلى أن باترسون اقترحت ان تكون الحكومية وفدية والرئاسة إخوانية، مؤكدًا أن الرئيس السيسي إنحاز لإداراة المصريين في 30 يونيو، والمشير طنطاوي شخصية وطنية كبيرة.

وأكد، أن الرئيس السيسي أنشأ بنية تحتية قوية للدولة لجذب الاستثمار، والقوانين المتعلقة بالاستثمار لابد أن تكون ثابته وهادئة ومستقرة، وتغيير بعض قوانين الاستثمار طاردة للمستثمرين

فيديو قد يعجبك: