إعلان

مجدى بدران يوضح أعراض مرض جدري القرود

06:00 م الأحد 22 مايو 2022
مجدى بدران يوضح أعراض مرض جدري القرود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور مجدي بدران، مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن هناك تشابه بين أعراض جدري القرود ومرض الجدري لدى الإنسان، وهو مرض نادر وغير موجود في مصر، لافتًا إلى أنه ليس هناك حاجة للقلق أو الخوف من هذا الفيروس إذا ما التزم الإنسان بالنظافة وغسل الأيدي.

وأضاف بدران، خلال مداخلة هاتفية، عبر اثير إذاعة البرنامج العام، اليوم الأحد، أن الفيروس ينتشر أكثر في دول غرب إفريقيا، لافتًا إلى أن جدري القرود لا ينتشر بسهولة كما هو الحال مع فيروس كورونا.

وعن أعراض جدري القرود، أوضح الدكتور مجدي بدران في خلال الفترة الأولى من الإصابة ألام في الظهر والعضلات وإعياء شديد وفقدان لطاقة يليها حمى وصداع شديد وتضخم في الغدد الليمفاوية ثم تتطور لتظهر على الجلد بعد يوم إلى 3 أيام وتتمثل في بقع ذات قواعد مسطحة إلى حويصلات مملؤة بسائل إلى بثور ثم قشور.

وشدد الدكتور مجدي بدران، على ضرورة الاهتمام بالنظافة وغسل الأيدي وعدم لمس الحيوانات على قدر الإمكان، لافتًا إلى أن غسيل الأيدي يقي من 252 مرضًا .

وعن الفئات المعرضة للإصابة بعدوى جدري القرود، أوضح عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن مرضى نقص المناعة، ومن لم يتلقى التطعيم ضد الجدري والأطفال من الفئات المعرضة للإصابة بهذا الفيروس.

فيديو قد يعجبك: