إعلان

وزير الزراعة: لدينا خطة لتعميم التقاوي المعتمدة على الفلاحين لزيادة الإنتاج

09:30 م السبت 21 مايو 2022
وزير الزراعة: لدينا خطة لتعميم التقاوي المعتمدة على الفلاحين لزيادة الإنتاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة لديها خطة لتعميم التقاوي المعتمدة على كل الفلاحين بهدف زيادة الإنتاجية خصوصًا في المحاصيل الاستراتيجية، متابعًا: "إحنا من أكثر الدول في العالم إنتاجية في فدان القمح".

وأضاف القصير، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء السبت، أن استخدام الميكنة الحديثة على نطاق واسع من الأراضي مثل المشروع القومي الأخير "مستقبل مصر" يمكن من متابعة ومراقبة المحصول بطريقة علمية ومسح التربة بما يؤدي إلى زيادة الانتاجية.

وذكر وزير الزراعة أن التوسع في مشروع مستقبل مصر الزراعي هو المخرج من أزمة الأمن الغذائي، متابعًا: "لولا المشروعات الزراعية الضخمة كنا سنعاني، فدول كثيرة لديها الأموال ولا تستطيع توفير الغذاء".

وتابع القصير أن مسألة استصلاح الصحراء ليست سهلة، ولذلك لا تعتمد عليها دول العالم لما تتطلبه من جهد فائق، متابعًا: "لكن مصر تصنع المعجرات، والدولة تنجح في تحويل الصحراء إلى أراضي خضراء".

وأضاف أن الدولة تلجأ إلى بدائل كثيرة وأفكار خارج الصندوق في استخدام المياه ومن ذلك استخدام المعالجة والآبار، كما تعمل الدولة تحسين منظومة الأمن الغذائي.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح صباح اليوم السبت، مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، لمواجهة التحديات الطارئة التى نتجت عن التغيرات الإقليمية والعالمية.

فيديو قد يعجبك: