إعلان

وزيرة الهجرة تكشف أسباب إطلاق مدد إعارات وإجازات العاملين المصريين بالخارج

11:24 م الأربعاء 18 مايو 2022
وزيرة الهجرة تكشف أسباب إطلاق مدد إعارات وإجازات العاملين المصريين بالخارج

كتب- محمد جمعة:

قالت الدكتورة نبيلة مكرم، وزير الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن قرار إطلاق مدد الإعارات والإجازات الخاصة بدون أجر للعمل بالخارج، جاء استجابة من القيادة السياسية لمناشدات كثيرة وتلبية لاحتياجات المصريين العاملين بالخارج.

وأضافت مكرم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء الأربعاء: "تلقينا مناشدات من العاملين في الخارج بتقول: سيبونا يا جماعة نكمل بره إحنا واخدين إجازات بدون مرتب لكن جهات عملنا في مصر بتطالبنا بالعودة، اللي بيقول عندي قرض وقسط عربية وأولادي في المدرسة مقدرش ألم حالي وأنزل".

وتابعت وزيرة الهجرة: "تعاملنا مع هذه المناشدات في عام 2018 من خلال وزارة الهجرة وجهاز التنظيم والإدارة وهيئة مستشاري رئيس مجلس الوزراء، وقولنا لازم نشوف حل للناس دي، وصدر فعلا قرار في 2018 بإطلاق الإجازات لمن هم تحت نطاق قانون الخدمة المدنية الذين يعملون في جهات حكومية فقط".

واستطردت: "آثار هذا القرار كانت لها مردود إيجابية على المصريين العاملين بالخارج، فوجدنا استغاثات من شريحة عملهم في مصر لا يخضع لقانون الخدمة المدنية، واخدين إجازات من شركات مثل المياه والكهرباء والمؤسسات الصحفية القومية، فاشتغلنا من أول وجديد على هذه المناشدات".

وأضافت مكرم: "عندما ننفذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتلبية احتياجات المصريين بالخارج، نضع أمامنا مصلحة المواطن في المقام الأول وننظر إلى الحالات بشكل إنساني، ثم المحافظة على أعلى مصدر للعملة الصعبة التي تأتي من خلال المصريين العاملين بالخارج".

يذكر أن مجلس الوزراء وافق اليوم الأربعاء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بإطلاق مدد الإعارات والإجازات الخاصة بدون أجر للعمل بالخارج، بحيث تسري أحكامه على الموظفين الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية، وكذا على العاملين بالهيئات العامة الخدمية والاقتصادية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، وغيرها من الشركات المملوكة بالكامل للدولة، والشركات التي تملك فيها الدولة حصة حاكمة، والمؤسسات الصحفية القومية.

فيديو قد يعجبك: