إعلان

رئيس "العربية للتصنيع": ندعم ليبيا لإعادة تأهيل مصانعها وخطوط الإنتاج

08:12 م الأربعاء 18 مايو 2022
 رئيس "العربية للتصنيع": ندعم ليبيا لإعادة تأهيل مصانعها وخطوط الإنتاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن مشاركة الهيئة في أول معرض مصري لإعادة إعمار ليبيا يأتي تنفيذًا لتوجهات الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعاون مع دولة شقيقة تمثل عمقًا استراتيجيًا لمصر.

وأضاف التراس، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، أنه منذ 3 أشهر زار وزير الصناعة الليبي مقر الهيئة وبصحبته وفد يمثل هيئات الصناعة في ليبيا، واستمرت المباحثات لفترة طويلة، وكانت من مطالب الجانب الليبي مشاركة مصر في إعادة تأهيل الصناعة بها.

وذكر رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن أول معرض لإعادة إعمار ليبيا تشارك فيه الهيئة وعدد من شركات القطاع الخاص لتقديم كل العون والدعم للجانب الليبي، بما لدى الهيئة من منتجات يمكنها تلبية احتياجات السوق الليبي والمساعدة في إعادة تأهيل المصانع وخطوط الإنتاج.

وأشار التراس إلى أن النزاعات في ليبيا دمرت البنية التحتية والمصانع، وبالتالي كل المصانع في ليبيا بحاجة إلى إعادة تأهيل مرة أخرى للعودة للإنتاج وتدريب العمالة.

وأعلنت الهيئة العربية للتصنيع، مشاركتها في ملتقى "شركاء العمران من أجل إعادة إعمار ليبيا" الذي يعد أول معرض مصري لإعادة إعمار الشقيقة ليبيا والمقرر إقامته منتصف الأسبوع المقبل بمدينة بنغازي الليبية في الفترة من 23-27 مايو الجاري، والذي يأتي وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشاركة الدولة المصرية بكل قطاعاتها في إعادة إعمار ليبيا.

فيديو قد يعجبك: